رابطة مصنعي السيارات: حجم الاستيراد يبلغ 4 مليارات دولار سنويا.. وقد يتضاعف قريبا - بوابة الشروق
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


رابطة مصنعي السيارات: حجم الاستيراد يبلغ 4 مليارات دولار سنويا.. وقد يتضاعف قريبا

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 7:42 م

قال المهندس خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن الدولة تتجه بشكل كبير نحو توطين صناعة السيارات ضمن التوجه العام لتوطين الصناعة المحلية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن حجم الاستيراد من السيارات يصل إلى 4 مليارات دولار سنويا، مشيرا إلى ان استمرار الوضع لما هو عليه قد يرفع الرقم إلى 8 مليارات دولار.

وأشار إلى أن هذا الأمر دفع الدولة للاهتمام بالصناعة المحلية كونه الحل الوحيد الذي يتيح تصدير سيارة واستيراد عملة بدلا من تصدير عملة واستيراد سيارة.

ولفت إلى أنه يتم حاليا دراسة استراتيجية صناعة السيارات مع تطوير المكون المحلي وإتاحة فرص استثمارية جديدة.

وأشار إلى أن الأمر قد يتطلب بعض الوقت للوصول إلى الأهداف المنشودة في هذا القطاع، مؤكّدا في الوقت نفسه ضرورة الاهتمام بالسيارات التي تعمل بالكهرباء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس الأربعاء، الاجتماع الأول لـ "اللجنة العليا لصناعة السيارات".

وقال مدبولي إن تشكيل "اللجنة العليا لصناعة السيارات" جاء في إطار متابعة الموقف التنفيذي للاستراتيجية الوطنية لتطوير وتنمية صناعة السيارات في مصر، التي تم إطلاقها في شهر يونيو الماضي، حيث كان أحد مخرجات الاستراتيجية هو تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذها.

وتختص اللجنة بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات، كما يدخل في اختصاصاتها وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري، وتهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات والتغلب على المعوقات وتبادل الخبرات. وتعد اللجنة تقريرا كل ثلاثة أشهر يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذ تلك التوصيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك