وفد سعودي يزور القاهرة تعزيزا لنفاذ السلع والخدمات الوطنية في الأسواق المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وفد سعودي يزور القاهرة تعزيزا لنفاذ السلع والخدمات الوطنية في الأسواق المصرية

الرياض - د ب ا
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:13 م

يزور وفد من ممثلي الجهات الحكومية بتنظيم ورئاسة هيئة تنمية الصادرات السعودية مصر خلال 7 و8 ديسمبر لمناقشة عدد من الملفات ذات العلاقة بتشجيع نفاذ المنتج السعودي لمصر مع عدد من ممثلي الجهات المصرية ذات الصلة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، أن "تلك الخطوة تأتي ضمن إطار جهود هيئة تنمية الصادرات السعودية في تحسين كفاءة البيئة التصديرية، وفتح فرص تصديرية جديدة للسلع والخدمات الوطنية في الأسواق الأفريقية الواعدة ولاسيما السوق المصرية التي احتضنت الصادرات الوطنية منذ عشرات السنين".

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الصادرات المهندس عبدالرحمن بن سليمان الذكير إلى أن" الأسواق المصرية تعد بيئة جاذبة لصادرات المملكة حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية لمصر خلال النصف الأول من عام 2022 ما قيمته 27ر6 مليارات ريال، وشكلت أبرز القطاعات المصّدرة إليها البتروكيماويات بقيمة 24ر4 مليارات ريال، وقطاع مواد البناء بقيمة 61ر0 مليار ريال، وقطاع التعبئة والتغليف بقيمة 46ر0 مليار ريال، وقطاع المركبات وقطع الغيار بقيمة 30ر0 مليار ريال، وغيرها" منوها بدور الهيئة في تنمية الصادرات غير النفطية من خلال بحث سبل تحسين كفاءة البيئة التصديرية للشركات الوطنية دعمًا للاقتصاد الوطني.

وتحرص الهيئة من خلال تنظيم هذه الزيارات –طبقا لـ"واس"-على تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين السعودي والأفريقي عموما، لمكانة الأسواق الأفريقية اللوجستية وتكاملها الجغرافي مع المملكة.

وعلى هامش الزيارة توقّع "هيئة الصادرات السعودية" اتفاقية تعاون مع واحدة من أهم المنصات الرقمية في السوق الأفريقي والهادفة إلى ترويج منتجات المصدرين وربطهم بالمستوردين ومزودي خدمات التصدير من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يتم ضمن برنامج الزيارة إبرام سلسلة اتفاقيات تعاون بين "مجموعة ساري السعودية" وبين عدد من الشركات الوطنية والعالمية والمؤسسات العاملة في قطاع السلع الاستهلاكية والقطاع المصرفي وقطاع التكنولوجيا المالية للتوسع في صادرات الخدمات الوطنية في السوق المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك