العاملون بمجلس مدينة طنطا يشتكون من انقطاع المياه.. ومسؤول: للحفاظ على رصيد الكارت - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

العاملون بمجلس مدينة طنطا يشتكون من انقطاع المياه.. ومسؤول: للحفاظ على رصيد الكارت

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:41 م

اشتكى العشرات من الموظفين والعاملين بمجلس مدينة طنطا من انقطاع المياه منذ أسبوعين من بينها 6 أيام متصلة لم تصل فيها المياه إلى المجلس إطلاقًا.

وأكد العاملون لـ"الشروق"، أن المجلس يضم حي أول ومدينة ومركز طنطا، وأن المياه دائمة الانقطاع خاصة في الأيام الأخيرة ولا يتمكن أحد من العاملين من قضاء حاجاتهم أو الوضوء أو غسل الأيدي، بالإضافة لمرضى السكر الذين يعانون معاناة شديدة بسبب انقطاع المياه وعدم تمكنهم من قضاء حاجتهم، وتأثير ذلك على صحتهم.

وأضاف العاملون، أنهم سبق وتقدموا أكثر من مرة بشكوى لمحافظ الغربية عن الحياة التي أطلقوا عليها "حياة غير آدمية" ولا تليق بموظفين ينهون مصالح المواطنين بنصف مدينة طنطا علاوة على قرى المركز.

من جانبه قال مصدر مسؤول بمحلس المدينة، إن المجلس يعمل بنظام كروت شحن عدادات المياه، والكروت لها ميزانية محددة، حيث إن الكارت بقيمة 200 جنيه لا يكفي الاستعمال على مدار اليوم، بالإضافة لوجود عطل في ماسورة مياه فتم إغلاق المياه حتى لا يتم تسريب المياه وضياع المياه على الأرض.

وأكد مصدر بشركة مياه الغربية لـ"الشروق"، أن نظام الكارت معمول به في مجلس مدينة طنطا لتراكم الديون على المجلس، وأن الشركة اضطرت لرفع العداد العادي وتركيب عدادات مسبوقة الدفع حتى يتم سداد المديونية السابقة، والتي تتجاوز 2 مليون جنيه.

وأضاف أن مسؤولي المجلس يقطعون المياه حفاظا على رصيد الكارت ويكتفون بفتح المياه ساعة أو أكثر قليلا يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك