أمين صندوق اتحاد النقابات الطبية: نحتاج لإرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية على المهن الحرة - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أمين صندوق اتحاد النقابات الطبية: نحتاج لإرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية على المهن الحرة

الدكتور محمد سيف أمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية
الدكتور محمد سيف أمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية

نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:47 م

أكد الدكتور محمد سيف أمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية، والأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، أن هناك حاجة ملحة وضرورة زمنية تستدعي تأجيل تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وطالب بمزيد من الوقت نظرًا لأن كافة المهن الحرة لم يتم عمل تعريف لهم بتطبيق المنظومة على الرغم من إصدار القانون ٢٠٦ منذ أكتوبر٢٠٢٠، ولكن وصلت المعلومة مؤخرا فقط من خلال تنويهات مصلحة الضرائب.

وناشد القيادة السياسية بإعادة النظر في الأمر وإرجاء التنفيذ، وبالأخص الموعد المعلن من مصلحة الضرائب المحدد ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ كموعد نهائي للتسجيل المجاني بالمنظومة لحين التفعيل لمنظومة الإيصال الإلكتروني والتي لم تبدأ بعد والمتوقعة عام ٢٠٢٥ أو لمدة عام على الأقل؛ لحين تقديم الممولين من المهن الحرة إقراراتهم الضريبية في مارس ٢٠٢٤.

وأوضح أن طلب التأجيل مطلب عام نظرا لغياب المعلومة السليمة وتخوف المخاطبين بتطبيق المنظومة من وجود أعباء مالية عليهم في ظل وضع اقتصادي مرهق وتضخم اقتصادي وتوقف تعيينات لغالبية المهن ومنها الأطباء البيطريين الذين توقف تعيينهم منذ ١٩٩٤، وأصبح العمل الحر لهم أمر واقع إجباري، وهناك تخوفات من التزامات مالية وأعباء جديدة أثناء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح أننا نقف في خندق واحد مع تنمية مصر والجمهورية الجديدة، ونتفهم ضرورة تطبيق سياسة العدالة الضريبية، خاصة أن غالبية الدخل القومي يأتي من محصلات الضرائب، ولكن مطلبنا بتأجيل تطبيق المنظومة يأتي لتهدئة الرأي العام، خاصة مع ما قد يثيره البعض من بلبلة استغلالا لضبابية وتوافر كافة المعلومات وترديد بعض المخاوف عن أعباء مالية جديدة على أعضاء المهن الحرة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك