أسعار الدولار ومؤتمر المناخ يتصدران اهتمامات المصريين في عام 2022 - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أسعار الدولار ومؤتمر المناخ يتصدران اهتمامات المصريين في عام 2022

منال الوراقي
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:36 م

كشفت شركة "جوجل" اليوم عن قوائم "عمليات البحث الأكثر رواجًا لعام 2022" والتي تعرض المواضيع الأكثر بحثًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عاكسةً بذلك اهتمامات الأشخاص حول مختلف الأحداث والشخصيات والأغاني والمسلسلات على مدار السنة.

ففي مصر، احتل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري المرتبة الأولى نسبةً لما تواجهه الدولة من تغييرات اقتصادية متمثّلة في قيمة العملة خلال الأشهر القليلة الماضية، كما تصدّر مؤتمر المناخ COP27 التي استضافته شرم الشيخ الفعاليات الأكثر رواجًا لهذا العام.

وقالت جوجل إن إعداد القوائم تم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتمامًا متزايدًا من الأفراد مقارنةً بالعام الماضي، موضحة أن قوائم العمليات الأكثر بحثًا لهذا العام أظهرت أنّ سنة 2022 كانت عام التكيف وتقبلّ الأفراد للتغيرات التي حدثت من حولهم في آخر سنتين بسبب الجائحة العالمية وغيرها من العوامل.

ويستعين الناس حول العالم بمحرك بحث جوجل لإيجاد واستكشاف معلومات قيّمة عن مختلف المواضيع سواء الترفيهية منها والتعليمية، أو الخاصة بالرياضة والأخبار، حيث يلعب "محرك بحث جوجل" دورًا أساسيًا في مساعدة الأشخاص على الوصول إلى المعلومات القيمة، إذ يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار؛ بما في ذلك 74% في الإمارات و62% في السعودية و68% في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك