7 ديسمبر.. نشرة الشروق الاقتصادية: الحكومة تسعى لطرح سندات استدامة بقيمة 500 مليون دولار العام المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

7 ديسمبر.. نشرة الشروق الاقتصادية: الحكومة تسعى لطرح سندات استدامة بقيمة 500 مليون دولار العام المقبل

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:32 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها:

الحكومة تسعى لطرح سندات استدامة بقيمة 500 مليون دولار خلال العام المقبل
قال محمد معيط، وزير المالية، إننا نسعى لطرح سندات استدامة بقيمة 500 مليون دولار خلال الربع الأول والثاني من العام المقبل 2023، كما نجري مناقشات لطرح الصكوك وسندات جديدة من الساموراي خلال العام المقبل أيضا.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مجمع مميكن جديد لجهاز تنمية المشروعات بالوادي الجديد لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة
استقبلت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث ناقشا أوجه التعاون الحالي والمستقبلي للتوسع في دعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الرقابة المالية: نسعى لإتاحة فرص أكبر للشركات الناشئة لطرح أسمهما في البورصة خلال الفترة المقبلة
قال محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مصر تتجه حالياً نحو التحوط وإتاحة التداول على المشتقات والسلع؛ للتحكم في أسعار السلع بشكل أكبر، مضيفا أن الهيئة تحاول إتاحة فرص أكبر خلال الفترة المقبلة للشركات الناشئة؛ لكي تطرح أسمهما في البورصة؛ بهدف توفير منصة رسمية لضخ استثمارات بكافة أنواع الشركات الناشئة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

تشكيل لجنة بين المالية والأطباء والبيطريين لدراسة تخوفات الفاتورة الإلكترونية
عقد إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، اجتماعًا مع حسين محمود خيري نقيب الأطباء، والدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين؛ لبحث تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة الأطباء البشريين ونقابة الأطباء البيطريين على غرار ما تم مع النقابات الأخرى؛ لدراسة التخوفات من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

3.5 مليون طالب مقيد بالتعليم العالي للعام الجامعي2021 – 2022
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العـامـة والإحصـاء، عن ارتفاع عدد الطلاب المقيدين بالتعـليم العالى للعام الجامعى عام 2021 /2022 بنسبة 2.1 ٪ ليصل إلى 3.5 مليون طالب، مقابل 3.4 مليون طالب عام 2020/2021، وفقا للنشرة السنوية للطلاب المقيدين وأعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي للعام الجامعي 2021 /2022.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

قرار حكومي بالتجاوز عن إزالة بعض مخالفات البناء في المدن الجديدة
أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قراراً ‏يسمح بالتجاوز عن الإزالة في بعض المخالفات التي تم تنفيذها في نطاق مدن هيئة المجتمعات ‏العمرانية الجديدة والتي لا تؤثر على مقتضيات الصحة العامة أو أمن السكان أو المارة أو ‏الجيران مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية.‏
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصر تتسلم رئاسة منتدى غاز شرق المتوسط لعام 2023
تسلم المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رئاسة الدورة القادمة لمنتدى غاز شرق المتوسط خلال عام 2023 من الرئيسة الحالية للمنتدى عام 2022 ناتاشا بيليديس وزيرة الطاقة والصناعة القبرصية، خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد بالقاهرة اليوم الأربعاء، بحضور وفود كل من اليونان وإيطاليا والأردن وإسرائيل وفرنسا، ومن الأعضاء المراقبين وفود أمريكا ومفوضية الطاقة بالاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير المالية: مصر ستصبح من أكبر 10 أسواق واعدة بحلول عام 2025
قال محمد معيط وزير المالية، إن مصر من الأسواق الناشئة الجاذبة للغاية للمستثمرين، متوقعا أن تصبح مصر من أكبر 10 أسواق واعدة خلال الفترة من 2025 إلى 2027، و"هذا ليس رؤيتنا وحدنا ولكن رؤية العديد من التقارير العالمية".
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

4 غرف بـ65 ألف جنيه.. افتتاح أكبر معرض لأثاث دمياط في أرض المعارض بمدينة نصر غدا
يفتتح جهاز تنمية المشروعات، غدا الأربعاء، معرض "صنع في دمياط" للأثاث في دورته الثالثة للعام الجاري 2022؛ بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض في مدينة نصر، بمشاركة عشرات العارضين من صناع الأثاث الدمياطي ذائع الصيت.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الصناعة تبحث مع ديور الفرنسية خطط الشركة للتواجد بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة
عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع جيروم بودي، رئيس شركة ديور الفرنسية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، حيث تناول اللقاء خطط الشركة للتواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، وفقا لبيان من الوزارة اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=07122022&id=da1814b8-4cb7-4ac3-93d4-cbb503a09a4b

مكاسب البورصة تقترب من 2%
واصلت البورصة المصرية ارتفاعها، وجني المكاسب التي اقتربت، اليوم الأربعاء، من 2%، إذ صعد المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.99% ووصل إلى مستوى 14787.05 نقطة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك