تصدر اهتمامات المصريين في 2022.. ما هو موقع دعم مصر؟ - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

تصدر اهتمامات المصريين في 2022.. ما هو موقع دعم مصر؟

منال الوراقي:
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:21 م

كشفت شركة "جوجل"، اليوم، عن قوائم "عمليات البحث الأكثر رواجًا لعام 2022"، والتي تعرض المواضيع الأكثر بحثًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عاكسةً بذلك اهتمامات الأشخاص حول مختلف الأحداث والشخصيات والأغاني والمسلسلات على مدار السنة.

وتصدر موقع دعم مصر قائمة الأكثر بحثا في جوجل لعام 2022، ولكن ما هو موقع دعم مصر؟ ولماذا نال اهتمامات المصريين؟

موقع دعم مصر هو أحد الخدمات الرقمية التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر ضمن منظومة مصر الرقمية.

ويوفر الموقع مجموعة من الخدمات التموينية الإلكترونية، لتسهيل طلب الخدمات وتعديلها على المواطنين.

وتصدر موقع دعم مصر الأكثر بحثًا على محرك جوجل، حينما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتحه، في مايو الماضي، لتسجيل رقم التليفون الخاص برب الأسرة للمواطنين حاملي البطاقات التموينية لتحديث البيانات الخاصة بها.

عملية التسجيل عبر موقع دعم مصر، وفرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية إلكترونيا لمنع التكدس أمام مكاتب التموين، وفي إطار التيسير على المواطنين خاصة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووفر الموقع للمواطنين تسجيل أرقام التليفونات وربطها ببطاقات التموين، من أجل ضبط قاعدة بيانات بطاقات التموين في إطار خطة الوزارة لهيكلة قاعدة البيانات من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.

ووفقا لبيان وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتم خطوات تحديث بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر من خلال التالي:

- الدخول إلى موقع دعم مصر ، والضغط على أيقونة خدمات تموينية للمواطنين في أقصى اليمين، ثم الضغط على تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

- وعلى المواطن إدخال رقم بطاقة التموين الخضراء المكون من 12 رقما، والموجود أسفل كلمة بطاقة الأسرة على البطاقة والتي يبدأ رقمها بـ 112، حيث تظهر أسماء الأسرة تباعا المسجلين على البطاقة لإدخال الرقم القومي الخاص بهم.

- بمجرد إدخال الأرقام القومية الخاصة بأفراد الأسرة تباعا تظهر أيقونة نهائية تطلب إدخال رقم المحمول الخاص برب الأسرة، وبعد إدخال رقم المحمول، يتم الضغط على كلمة إرسال الرقم السري، حيث يتم استلام الرقم السري على المحمول الخاص خلال ثوان، وبمجرد استلام الرقم السري تكون انتهت عملية التحديث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك