انقضاء الدعوى ضد الفنان مصطفى هريدي في حادث الشيخ زايد بالتصالح - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

انقضاء الدعوى ضد الفنان مصطفى هريدي في حادث الشيخ زايد بالتصالح

محمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:43 م

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، بانقضاء الدعوى المتهم فيها الفنان مصطفى هريدي، بإصابة 4 أشخاص بسيارته عن طريق الخطأ، بالتصالح.

وقضت المحكمة بتغريم الفنان 500 جنيه عن التهمة الثانية، و200 جنيه عن التهمة الثالث.

وحضر هريدي بصحبة دفاعه جلسة الاستئناف اليوم على حكم أول درجة بالحبس عام وكفالة 2000 جنيه وتغريمه مدنيا 5000 جنيه.

ودفع محامي الفنان مصطفى هريدي أمام هيئة المحكمة، في الجلسات السابقة، بخلو الأوراق من أي دليل فني، بخلاف أقوال المجني عليهم، تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز المسموح بها هذا الطريق.

وأوضح الدفاع، أنه لا توجد في الأوراق مخالفة رصدها الرادار الموجود على طريق المحور، وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة، مضيفا أن حالة المتهم كانت لا تسمح باستجوابه في هذا الأمر، وخاصة أنه كان في غير وعيه بسبب الحادث.

وقدم دفاع هريدي حافظة مستندات اشتملت على صور رسمية من تقارير فنية، تثبت أن المتهم لازال يعالج حتى اليوم من إصاباته البالغة، وكذلك صور فوتوغرافية للمتهم تثبت أنه كان هناك إصابات.

وأضاف الدفاع أن الجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجني عليهم، ولا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها، مطالبا بإعادة الدعوى للنيابة العامة، لبيان ما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه، وطالب بالبراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم.

وكانت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد استمعت لأقوال المصابين، فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، والذين ذكروا أنهم في أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو فوجئوا باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون -والذي أدلى بعضهم بأقواله فى النيابة العامة فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية- أنهم كانوا يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق معه إنه فوجئ بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك