وزير الطيران المدني: العالم يرى تقدمنا في مجال تنظيم المطارات وإدارة الحركة الجوية - بوابة الشروق
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


وزير الطيران المدني: العالم يرى تقدمنا في مجال تنظيم المطارات وإدارة الحركة الجوية

وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس
وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس
هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 12:58 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 2:12 ص

قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، إن «الجمعية العمومية لمنظمة الطيران تضم 193 دولة»، لافتًا إلى أن «المجلس التنفيذي لها مكون من 36 دولة، من ضمنهم مصر».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «مصر عضو في المجلس التنفيذي منذ 75 عامًا ماضية، وتم تجديد عضويتها لمدة 3 سنوات مقبلة».

وذكر أن «مجتمع الطيران المدني العالمي، يرى أن مصر متقدمة في مجال التنظيم والإدارة وتنظيم المطارات وإدارة الحركة الجوية»، مشيرًا إلى أنه يرى بأن مصر تسير وفق خطى مستقرة، لفترات مقبلة.

وأرجع وزير الطيران المدني الأمر إلى ما تم خلال الفترة الماضية من تطوير للمطارات، وزيادة الحركة الجوية، خاصة بعد جائحة كورونا، متابعًا: «الأمر جعلنا قدر المسؤولية ونمتلك الإمكانيات، بعد كورونا طاقة المطارات كانت تعمل بالكامل، ومصر لم تستغن عن أحد من العاملين في مجال الطيران المدني كما فعلت دول أخرى».

وأشار إلى أن عمل مطارات القاهرة وشرم الشيخ وبرج العرب وغيرها بكامل طاقتها، يرجع إلى المجهود التراكمي للقدرات المصرية في منظومة الطيران، مؤكدًا على وجود جهد متراكم على مدار السنوات الماضية، لحشد الدعم على مستوى الدولة المصرية والطيران المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك