عمرو أديب مستنكرا زواج القاصرات: في بنات 22 سنة بتبقى عندهم مشكلة ليلة الدخلة - بوابة الشروق
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


عمرو أديب مستنكرا زواج القاصرات: في بنات 22 سنة بتبقى عندهم مشكلة ليلة الدخلة

هديل هلال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 11:08 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 11:08 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن زواج القاصرات بمثابة جريمة، لافتًا إلى أن الطفلة التي تبلغ من العمر 13 و14 عامًا، غير مؤهلة للزواج بيولوجيًا أو نفسيًا.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء السبت، أن تلك الظاهرة أحد أسباب ارتفاع نسب الطلاق في مصر، متابعًا: «الطفلة اللي عندها 13 و14 عامًا بيولوجيًا ونفسيًا غير مؤهلة، في بنات عندها 22 و23 سنة بتبقى عندهم مشكلة في ليلة الدخلة وهايبة الموقف، اللي عندها 13 سنة تبقى عاملة إزاي؟».

واستنكر رغبة الرجل في الزواج من طفلة تبلغ من العمر 13 عامًا، متسائلًا: «إيه الراجل اللي عايز يتجوز بنت عندها 13 و14 سنة، إيه المتعة والشيء العظيم في الحكاية؟ شخصيتها مثلا! في حاجات بتحصل في البلد غريبة، يجب التصدي لها بتشريعات قانونية واضحة، وهذه هي حقوق الإنسان».

وأصدرت الدائرة المدنية «د» – بمحكمة النقض – حكما فريدا من نوعه، تصدت فيه لأزمة إيصالات الأمانة التي تحرر في عمليات زواج القاصرات وزواج الزوجة عرفيا قبل بلوغها السن القانونية للزواج الرسمي، أرست فيه مبدأ قضائيا قالت فيه: «إيصال الأمانة الصادر كمقابل لضمان إتمام الأثار المترتبة على عقد الزواج لا يصلح سندا للمديونية».

وصدر الحكم في الطعن المقيد برقم 5689 لسنة 91 قضائية، لصالح المحامي أحمد أبو المعاطي جمعه، برئاسة المستشار محمد عبد الراضي عياد، وعضوية المستشارين ناصر السعيد، وخالد طنطاوي، وعمر الفاروق منصور، ومحمد إبراهيم سمهان، وبحضور كل من رئيس النيابة عمرو عماد، وأمانة سر إبراهيم محمد عبد المجيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك