إخفاق نجوم مسرح مصر فى تحدى شباك التذاكر - بوابة الشروق
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


إخفاق نجوم مسرح مصر فى تحدى شباك التذاكر


نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:23 م
* طفرة إيرادات فيلم «زومبى» لعلى ربيع فتحت شهية المنتجين لطرح «خرجوا ولم يعودوا» و«الدعوة عامة» و«أشباح أوروبا»
* خروج مبكر لويزو من المنافسة بعد تحقيق فيلمها 62 ألف جنيه فقط.. وإيرادات محمد عبدالرحمن ومصطفى خاطر لم تدخلهما المنطقة الآمنة
بعد تحقيق فيلم «زومبى» لنجم مسرح مصر على ربيع، فى تحقيق إيرادات مرتفعة خلال موسم عيد الفطر الماضى، وصلت إلى19 مليون جنيه و604 آلاف على مدى 10 أسابيع، تشجع منتجا فيلمى «الدعوة عامة» لنجم مسرح مصر، محمد عبدالرحمن، و«خرجوا ولم يعودوا» بطولة ويزو نجمة مسرح مصر، لطرحهما فى موسم الصيف الحالى، ولكن على عكس التوقعات لم ينجح الفيلمان فى الاقتراب من الإيرادات التى حققها على ربيع، حيث حقق فيلم ويزو على مدى 10 أيام، هى فقط مدة تواجده فى دور العرض، إيرادات بلغت 62 ألف جنيه، وذلك منذ منذ طرحه فى 14 سبتمبر الماضى وحتى خروجه من المنافسة الجمعة قبل الماضية.
واتخذت شركة التوزيع قرارا برفع «خرجو ولم يعودوا» من دور العرض، بعد أن واصل تحقيق إيرادات هزيلة لمدة ثلاثة أيام متتالية، حيث حقق فى آخر أيام عرضه 198 جنيها فقط.
واحتل فيلم «خرجوا ولم يعودوا» المركز الأخير منذ طرحه، وحتى خروجه من المنافسة، وهو من بطولة ويزو، حسنى شتا، خالد عليش، مصطفى أبوسريع، صولا عمر، شمبر، رنا سماحة، طاهر أبوليلة، محمد علام، ياسر الرفاعى، موحة الحراق، ومن تأليف وائل يوسف، مدير تصوير مارك عونى، وإخراج حسن السيد.
وتدور أحداثه فى إطار كوميدى تشويقى، يستيقظ حاتم من النوم فيجد نفسه فى بيت ملعون ومتزوج من كاميليا ابنة العمدة خفاجى وله ابن، وسط مروره بسلسلة من الأحداث الغريبة.
أما فيلم «الدعوة عامة» فكان حاله أفضل قليلا، حيث حقق على مدى 6 أسابيع، مليون جنيه و660 ألفا، وذلك منذ طرحه فى دور العرض 17 أغسطس الماضى، وحتى الثلاثاء الماضى.
ورغم أن حالة «الدعوة» أفضل من «خرجوا ولم يعودوا»، إلا أنه لم ينجح فى رهان المنتج على نجم مسرح مصر محمد عبدالرحمن، وظل يحتل المركز السابع فى الإيرادات اليومية منذ اليوم الأول لطرحه وحتى رفعه من دور العرض.
الفيلم من إخراج وائل فرج وتأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامى، وهو من بطولة محمد عبدالرحمن، وأحمد الفيشاوى، وأسماء أبواليزيد، وسوسن بدر، ودينا، ومحمد رضوان، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شاب يُدعى معتز، تدعو له أمه دعوة تصيبه هو وكل من يسير معه لتتحول حياته إلى الأزمات والمشكلات.
ويبدو أن فيلم على ربيع كان أفضل حظا، لطرحه فى موسم عيد الفطر، فاستطاع أن يحقق رقما يدخله المنطقة الآمنة خلال أيام العيد نفسها، والتى ساعدت فى تحقيق دعاية له باقى أيام الموسم، قبل أن يرفع من دور العرض فى بداية موسم عيد الأضحى، حيث لم يصمد فى المنافسة أمام أفلام كبيرة مثل «كيرة والجن» و«عمهم» و«بحبك».
فيلم «زومبى» تأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح وبطولة على ربيع، وحمدى الميرغنى، وكريم عفيفى، وهاجر أحمد، ومحمد أوتاكا، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول فرقة غناء شعبية، بقيادة على ربيع الذى يقدم مطرب مهرجانات وحمدى الميرغنى شاعر، وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الكوميدية.
هناك أيضا نجم رابع من نجوم مسرح مصر، هو مصطفى خاطر، يشارك فى أحد أفلام هذا الموسم، ولكنه هذه المرة لم يتصد للبطولة المطلقة، الذى يشارك فى فيلم «أشباح أوروبا» أمام هيفاء وهبى، ورغم أن هذا الفيلم يتصدر الإيرادات اليومية لشباك التذاكر فى مصر، إلا أن إجمالى إيراداته حتى الآن وصل إلى مليون جنيه و400 ألف فقط، وهو ما يجعله أيضا بعيدا عن المنطقة الآمنة، التى تضمن له التواجد بين الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات فى الموسم الحالى.
و«أشباح أوروبا» قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبوالسعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى، وهو من بطولة هيفاء وهبى، الذى تعود به إلى السينما بعد غياب 8 سنوات، حيث كان آخر أفلامها «حلاوة روح» إخراج سامح عبدالعزيزعام 2014، ويشارك فى بطولة الفيلم أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك