رئيس شعبة المخابز: البعض قلل وزن رغيف الفينو بدون مبرر.. والأزمة مفتعلة - بوابة الشروق
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


رئيس شعبة المخابز: البعض قلل وزن رغيف الفينو بدون مبرر.. والأزمة مفتعلة

هديل هلال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:55 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:55 م
قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إن «أزمة مفتعلة تحدث كل عام بالنسبة لخبز الفينو مع دخول العام الدراسي»، مشيرًا إلى أن البعض قلل وزن رغيف الفينو اليوم بدون مبرر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت: «متفقون أن هناك فئة ظالمة وخارجة عن النص في المجتمع المصري وأي مجتمع خارجي، والدولة تبذل كل ما يمكن لتوفير كل شيء للمواطن والتاجر في نفس الوقت».

وأشار إلى أن «الدولة تتيح الخامات المطلوبة لأصحاب المخابز الأفرنجي والسياحي، ويقع عليها حملًا كبيرًا؛ نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية»، قائلًا إن اختلاف سعر الدقيق المستخدم في المخابز، يؤدي إلى اختلاف في وزن وسعر رغيف الفينو.

وتابع: «الدقيق عرض وطلب وسلعة حرة، ومهلة قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد سعر الرغيف وأوزانه انتهت، وهو ما أدى إلى وجود اختلاف في الموازين والأسعار حسب نوع الدقيق المستخدم».

وذكر أن سعر رغيف الفينو الجيد زنة 40 جرامًا، يتراوح ما بين 50 إلى 75 قرشًا، مؤكدًا على وجود زيادة في الأسعار هذا العام، مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وعن زيادة أسعار الدقيق الحر، عقب: «سعره يزداد كل أسبوع، وهناك شائعة مغرضة بأنه زاد من أمس 600 جنيه، مستحيل أن يزداد بتلك القيمة، فطن الدقيق يزداد في الأسبوع بقيمة تتراوح ما بين 50 إلى 100جنيه».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك