Sony Xperia 5 فوائده ومميزاته وسعره





تقدم شركة سوني هاتفها الذكي الجديد Sony Xperia 5 V. 

الذي يعتبر تطوراً هاماً عن سلفه Sony Xperia 5. يتميز هذا الهاتف بكاميرا متطورة ومواصفات فنية مذهلة تجعله منافسًا قويًا لأشهر الهواتف في السوق، مثل هواتف سامسونج وآبل. في هذا المقال، سوف نستعرض تفاصيل هذا الجهاز، متضمنًا المميزات والعيوب وأسعاره في مختلف الدول.


 مواصفات هاتف Sony Xperia 5 V 


هاتف Sony Xperia 5 V يأتي بمواصفات رائعة تتضمن شاشة OLED بحجم 6.1 بوصة، ودقة عالية بالإضافة إلى معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما يجعل تجربة المشاهدة مذهلة. بالنسبة للمعالج، فهو مزود بالجيل الثامن من معالج Snapdragon مع تقنية تصنيع 4 نانومتر، وهو ما يضمن أداءً قويًا وسلسًا.


وتتميز الكاميرا الخلفية بأنها مزدوجة العدسات بدقة 48 و12 ميجابكسل، وتوفر مجموعة متنوعة من وسائط التصوير، مثل التصوير الليلي ووضع التصوير الاحترافي. بينما توفر الكاميرا الأمامية دقة 12 ميجابكسل مع تقنيات متقدمة أخرى.


بالإضافة إلى ذلك، البطارية بسعة كبيرة تصل إلى 5000 مللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 30 واط، مما يضمن أداء طويل الأمد. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13، مع مجموعة من المستشعرات المتطورة والمنافذ المتنوعة، مما يجعل تجربة الاستخدام مريحة ومتكاملة.


 مميزات وعيوب هاتف Sony Xperia 5 V


الهاتف يتميز بمجموعة من المميزات الهامة، منها قوة المعالج والكاميرا الخلفية القوية التي تدعم شبكات 5G. وبطارية ذات سعة عالية تدعم الشحن السريع. ومع ذلك، يعاني الهاتف من بعض العيوب مثل عدم دعمه للتقريب البصري والسعر المرتفع نسبيًا. كما أن الوزن والحجم قد يكونان مزعجين لبعض المستخدمين.


تسعير هاتف Sony Xperia 5 V 


يأتي هاتف Sony Xperia 5 V بأسعار متفاوتة في مختلف الدول. في الولايات المتحدة، يتراوح سعره حوالي 1097 دولارًا أمريكيًا، بينما في المملكة العربية السعودية يبلغ سعره حوالي 4040 ريالًا سعوديًا. في مصر، يتراوح سعره حوالي 32281 جنيهًا مصريًا، وفي الإمارات العربية المتحدة، يصل سعره إلى حوالي 3955 درهمًا إماراتيًا. وهناك عروض تسويقية مثيرة متاحة، مثل توفير 900 ريال سعودي على شراء iPhone 14 Pro عبر التقسيط من نون.