عايزة حواجب طبيعية وجذابة؟! اعرفي كيف تعملي صبغة حواجب بالقهوة!
طريقة صبغ الحواجب بالقهوة للحصول على لون بني طبيعي

يعد العناية بالحواجب جزءاً مهماً من روتين العناية بالوجه، حيث أن الحواجب الجذابة تُبرز جمال العيون وتعطي تحديداً أكثر لملامح الوجه. يمكنك اللجوء لطرق طبيعية لتحقيق هذا الهدف، ومن بين هذه الطرق استخدام القهوة كوسيلة لصبغ الحواجب. قبل أن نبدأ، يجب أن نأخذ بعض الإجراءات التحضيرية الهامة. يتعين عليك تنظيف الحواجب جيداً لإزالة أية بقايا مكياج، وتجفيفها بشكل تام قبل الشروع في عملية الصبغ.

كما أنه من المهم التأكد من أن الحواجب جافة ونظيفة، كما يُفضل أيضاً أن تكون البشرة حول الحواجب نظيفة وجافة لتجنب التلطيخ. يمكنك استخدام فرشاة صغيرة خاصة لترتيب شعيرات الحواجب وإعطائها الشكل المناسب. ولا تنسى أن تحضري القهوة الطبيعية غير المحلاة لاستخدامها في هذه العملية.

خطوات صبغ الحواجب بالقهوة

بعد التحضير الأولي، يأتي الوقت للخطوة الأكثر أهمية في عملية صبغ الحواجب، وهي إعداد مزيج الصبغ من القهوة. هذه الطريقة سهلة وفعالة، وتمنحك نتائجاً رائعة. بداية، يتعين عليك تحضير ملعقتين من القهوة الناعمة، مُحضّرة للشرب، ممزوجة مع قليل من الماء لتحصلي على مزيج بقوام متوسط، لا ثقيل ولا خفيف جداً.

ثم، بإمكانك البدء في تطبيق الخليط على الحواجب بلطف باستخدام فرشاة صغيرة أو عود قطني. خذي وقتك في هذه العملية وتجنبي التسرع للحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بالحواجب. قد تحتاجين لإجراء بعض التعديلات أثناء العملية لتحصلي على الشكل المثالي الذي ترغبين فيه.

نصائح هامة خلال عملية الصبغ

عند القيام بعملية صبغ الحواجب بالقهوة، من المهم أن تكوني حذرة لتجنب تلطيخ البشرة المحيطة بالحواجب. يمكنك استخدام قطعة قطن لإزالة أي خليط زائد قد يلطخ البشرة. بعد الانتهاء من تطبيق الخليط، يجب أن تتركيه لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة للتأكد من تحقيق أفضل نتائج.

بمجرد انقضاء الوقت المحدد، يمكنك شطف الحواجب بماء دافئ بلطف. استخدمي قطعة قطن نظيفة لإزالة الخليط بشكل كامل. للحفاظ على لون بني طبيعي مميز، ننصح بإعادة هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع. هذه الطريقة طبيعية وآمنة، وتُعتبر بديلاً ممتازاً لمنتجات الصبغ الكيميائية التي قد تسبب تحسساً للبشرة.