الطريقة الصحيحة لقلي السمك بالماء بدون ما يشرب نقطة زيت



 طريقة قلي السمك بالماء بدون استخدام زيت:


قلي السمك بالماء: خيار صحي ولذيذ لتحضير وجبات السمك


إن تناول السمك غني بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على البروتينات الضرورية لبناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة. ومن أجل الاستفادة القصوى من هذه الفوائد، يمكن تحضير السمك باستخدام طرق طهي مختلفة. ومن بين هذه الطرق، تأتي طريقة قلي السمك بالماء كبديل صحي وشهي لقلي السمك بالزيت.


ما هي طريقة قلي السمك بالماء؟


تُعد طريقة قلي السمك بالماء خيارًا ممتازًا لمن يسعون لتقليل استهلاك الزيوت والدهون، وذلك من خلال استخدام الماء كوسيلة لنقل الحرارة وتحمير سطح السمك. إليك خطوات تحضير السمك باستخدام هذه الطريقة:


اولا التحضير والتتبيل:

قبل بدء عملية القلي بالماء، قوم بتنظيف السمك جيدًا وإزالة الحرشف إذا كان ذلك ضروريًا. ثمَّ قوم بتتبيل قطع السمك بالتوابل التي تفضلها، مثل الملح والفلفل والبهارات المختلفة. يمكنك ترك السمك في التتبيلة لبعض الوقت ليتشرب النكهات.

 ثانيا اختيار المقلاة المناسبة:

استخدم مقلاة غير لاصقة لتجنب أي تصاق لقطع السمك بالمقلاة. تجنب استخدام المقالي التي تحتوي على طلاء غير لاصق، حيث قد يتلف هذا الطلاء نتيجة للحرارة العالية.


ثالثا تسخين الماء:

قوم بوضع كمية قليلة من الماء في المقلاة، حوالي ربع كوب أو حسب حجم السمك. ضع المقلاة على نار متوسطة حتى يبدأ الماء في التسخين.


رابعا إضافة السمك إلى الماء:

عندما يصبح الماء ساخنًا، قم بوضع قطع السمك بلطف في الماء. تجنب تجاوز السمك بالكثافة، واجعل مسافة بين القطع لضمان تحميرها بالتساوي.


خامسا قلي السمك بالماء:

اترك السمك يطهو في الماء على نار متوسطة. قم بتحريك السمك بلطف بين الحين والآخر لضمان تساوي التحمير. يمكنك إضافة مزيد من الماء إذا كان ذلك ضروريًا لمنع جفاف السمك.


سادسا التقديم:

عندما يصبح السمك ذهبي اللون ويكون قد نضج تمامًا، قم بإزالته من المقلاة ووزعه على صحن التقديم. يمكنك وضع قليل من الليمون أو الأعشاب الطازجة كتزيين اختياري.


فوائد قلي السمك بالماء:


  1. تقليل الدهون: تعتبر هذه الطريقة خيارًا صحيًّا لتحضير السمك، حيث يمكن تجنب استخدام الزيوت الدهنية للقلي.
  2. الحفاظ على القيم الغذائية: يساعد استخدام الماء في تقليل فقدان القيم الغذائية للسمك، وذلك بسبب عدم تعرضه لدرجات حرارة عالية لفترة طويلة.
  3. النكهة الرائعة: تسمح طريقة قلي السمك بالماء بتبنيج نكهات السمك والتوابل، مما يعزز من تجربة تناول وجبة شهية ولذيذة.


ختامًا:

باستخدام طريقة  قلي السمك بالماء، يمكنك تحضير وجبة صحية وشهية.