البريد المصري يعلن عن مكافأة لكل المصريين

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات مؤكدة أن هناك منحة مالية بقيمة 1000 جنيه مصري تقدم من هيئة البريد المصري لحاملي بطاقات الرقم القومي. هذه الشائعات التي كانت تتماشى مع توجهات الناس على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تنتشر بشكل متزايد، ما دفع مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء لإصدار بيان لتوضيح الحقائق.

بيان مركز الإعلام حول حقيقة المنحة

ألقى مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء الضوء على هذه القضية، مؤكدا أن الأخبار المتداولة بشأن المنحة البالغة 1000 جنيه مصري هي ببساطة غير صحيحة. ناهيك عن ذلك، حذر البيان من الروابط الإلكترونية الزائفة التي تنتشر على الإنترنت، التي تهدف في الأساس إلى استغلال البيانات الشخصية للمواطنين، مشيرة إلى أن هيئة البريد ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الروابط الوهمية.

دعوة لوسائل الإعلام للتحري في نشر الأخبار

في هذا السياق، دعا المركز وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى مراعاة الدقة والموضوعية عند نشر الأخبار، مؤكدًا على ضرورة التحقق من صحة المعلومات مع الجهات المعنية قبل نشرها، بهدف تجنب إثارة البلبلة والخلط بين المواطنين.

طرق الإبلاغ عن الشائعات

في ختام البيان، عرض المركز طرق الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، مشيرًا إلى أن المواطنين يمكنهم الإبلاغ عنها عبر وسائل متعددة، بما في ذلك أرقام الواتساب الخاصة بالمركز والبريد الإلكتروني، مما يتيح لهم الإبلاغ عن مثل هذه الحالات 24/7.

توجيهات هيئة البريد المصري

من جانبها، أكدت الهيئة القومية للبريد أن جميع الإعلانات والأخبار المتعلقة بنشاطاتها تتم عبر القنوات الرسمية فقط، محذرة الجمهور من خطر الروابط الوهمية التي تهدف إلى الاستيلاء على بياناتهم الشخصية.

خاتمة: الحفاظ على الخصوصية وتجنب الروابط الزائفة

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن هذه الروابط الوهمية تشكل خطرًا حقيقيًا على الخصوصية والأمن الشخصي للمواطنين، حيث يمكن استخدامها للوصول غير المشروع إلى معلوماتهم الشخصية والحساسة. لذا، ينبغي على الجميع توخي الحذر وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات والروابط الغير موثوق بها.