إعلان هام من مكتب التنسيق: الفرصة الأخيرة لتقليل الاغتراب وفرص التحويل مستنياك!

نقدم في هذه المقالة توضيحاً مُفصلاً حول الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها مكتب التنسيق بشأن تقليل الاغتراب والتحويلات للطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة. يُرجى متابعة القراءة للحصول على معرفة مُفصلة حول هذا الإعلان المهم.

نتائج المرحلة الثالثة

بعد فترة طويلة من الانتظار، أعلن مكتب التنسيق نتائج المرحلة الثالثة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المرشحين 220924 طالب وطالبة. وقد تم التوزيع كالتالي:

الشعبة عدد الطلاب
العلمية 135539
الأدبية 85385

مرحلة تقليل الاغتراب

تهدف مرحلة تقليل الاغتراب إلى تقديم فرصة للطلاب لتغيير اختياراتهم بناءً على مقر إقامتهم، بما يسهم في تقليل العبء عليهم. ستبدأ هذه المرحلة غدًا الأحد وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، فلا تفوت هذه الفرصة لإجراء التعديلات اللازمة.

التحويلات بين المعاهد العالية والمتوسطة

بالإضافة إلى مرحلة تقليل الاغتراب، يُقدم مكتب التنسيق أيضًا فرصة للطلاب الذين تم ترشيحهم في أحد المعاهد العالية أو المتوسطة للتحويل إلى معهد آخر، شريطة أن يستوفي الطالب الشروط المحددة للمعهد الجديد.

خطوات التقديم للتحويل

سيتم التقديم للتحويل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب التنسيق فقط، ولا يمكن إجراء أي تحويلات ورقية. الجدير بالذكر أن هذه الفرصة ستكون متاحة لمرة واحدة فقط، فعلى الطلاب التأكد من اتخاذ القرار الصحيح.

خاتمة

في الختام، نتمنى لجميع الطلاب التوفيق في مسيرتهم التعليمية. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة في توجيهكم نحو اتخاذ القرار الأمثل. لا تترددوا في الرجوع إلى موقع مكتب التنسيق للمزيد من التفاصيل والإرشادات.