كوب بسبوسة ونص ساعة.. اعملي كيكة الرواني في البيت
كيكة الرواني الهشة

مقدمة

مع بداية العام الدراسي الجديد، يبحث الكثيرون عن وصفات حلويات شهية وبسيطة لأطفالهم. من هنا، نقدم لك وصفة كيكة الرواني الهشة التي تتميز بطعمها المميز والرائع، فهي من الحلويات التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء. تعرف معنا على كيفية تحضيرها في المنزل بأقل تكلفة وبطريقة سهلة وبسيطة.

المقادير الرئيسية

لإعداد كيكة الرواني الهشة، سنحتاج إلى مجموعة من المكونات البسيطة والمتوفرة في معظم البيوت. تأتي المقادير كما يلي: دقيق فاخر، دقيق البسبوسة، بيكنج بودر، بيض أحمر، فانيليا، ملح، جوز الهند، سكر، خل، زيت، وزبادي.

إعداد العجين

نبدأ بإعداد العجين لكيكة الرواني بخطوات بسيطة. في البداية، نخفق السكر والزيت جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي. ثم نضيف البيض والفانيليا والخل، مع الاستمرار في الخفق حتى تتداخل المكونات بشكل جيد. بعدها، نضيف الزبادي مع الاستمرار في التقليب.

إضافة المكونات الجافة

بعد التقليب، نقوم بإضافة المكونات الجافة الأخرى. في وعاء آخر، نخلط دقيق البسبوسة مع الدقيق الفاخر، مع مراعاة التقليب الجيد. بعد ذلك، نضيف البيكنج بودر والملح، مستمرين في التقليب حتى تتجانس المكونات.

خبز الكيكة

بمجرد الانتهاء من تحضير العجين، نقوم بنقله إلى صينية مُجهزة للخبز. نخبز الكيكة في فرن محمى مسبقًا على درجة حرارة ١٨٠ درجة لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة. بعد انتهاء وقت الخبز، نخرج الكيكة من الفرن ونزينها بجوز الهند ونسقيها بالشربات قبل التقديم.

تحضير شربات الرواني

إلى جانب الكيكة، نقدم لكم طريقة تحضير شربات الرواني اللذيذة. نبدأ بوضع كوب ونصف من الماء وكوب من السكر في إناء عميق على النار. نقلب الخليط جيدًا حتى يذوب السكر، ثم نضيف عصير ليمونة عند بدء الغليان. نترك الشربات على النار حتى يثخن قليلاً قبل أن نرفعه من على النار.

فوائد السميد للجسم وختام

في النهاية، نود أن نشير إلى فوائد السميد للجسم. يساهم السميد في تنظيم مستوى السكر في الدم ويحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك، يعزز من مناعة الجسم ويحافظ على صحة القلب والجهاز الهضمي. كما يقاوم علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد. نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بتحضير وتذوق كيكة الرواني الهشة معنا. شكراً لكم على متابعتنا.