أصل الذ طعم: وصفة فطير الطاسة السريعة بدون خميرة ولا فرن!

هل أنت في مزاج لتناول شيء لذيذ ومبتكر؟ لا تبحث بعيدا، لأننا هنا لنقدم لك طريقة فريدة لإعداد ألذ فطير باستخدام الطاسة فقط. بدون الحاجة لاستخدام الخميرة أو الفرن، يمكنك الآن تحضير فطير لذيذ في الطاسة بمكونات بسيطة وبطريقة سهلة وسريعة. تابع معنا لتتعلم الطريقة.

المكونات الأساسية لفطير الطاسة

قبل أن نبدأ، دعونا نتأكد من أن لدينا جميع المكونات اللازمة جاهزة وبالقرب منا. ستحتاج إلى الدقيق الأبيض المنخول، الماء، ملح الطعام، وبعض الخضروات والتوابل اللذيذة مثل البصل الأخضر، الجزر، الثوم والجنزبيل. كما يمكنك إضافة بعض الفلفل الحار أو البارد وصوص الصويا لإضفاء نكهة مميزة.

بداية التحضير: خلط الدقيق والملح

الآن، دعونا نبدأ بالتحضير. في بولة عميقة، نضيف الدقيق والملح ونقلبهما معًا حتى تتجانس. بمجرد أن تصبح المكونات متجانسة، نبدأ في إضافة الماء تدريجيًا مع مواصلة القلب حتى تبدأ العجينة في تشرُّب السائل. وبعد ذلك، نبدأ في عجن العجينة باليدين حتى تتماسك بشكل جيد.

تكوين العجينة: تشكيل العجينة لكرات متساوية

بمجرد أن تصبح العجينة متماسكة، نتوقف عن العجن ونتركها لترتاح لبضع دقائق. بعد ذلك، نعيد العجن قليلاً ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى خمس كرات متساوية الحجم. نأخذ كل جزء ونضمه مع البقية، مكونين شكل اسطواني ثم نضيف ملعقة من الزيت في طبق ونمرر العجينة فيه من جميع الجهات.

تحضير الحشو: اختيار وتحضير المكونات المفضلة لديك

الآن، ننتقل إلى تحضير الحشوة. يمكنك اختيار حشوة الدجاج أو أي حشوة أخرى تفضلها. في هذه المرحلة، نضيف الدجاج وجميع الخضروات والتوابل المذكورة في البولة، ثم نقوم بخلطها بشكل جيد حتى تتجانس المكونات مع بعضها. تأكد من أن جميع المكونات مختلطة بشكل جيد لضمان نكهة متوازنة ولذيذة.

التحضير النهائي: تشكيل وقلي الفطير

بعد تحضير الحشوة، نشرع في تشكيل الفطير. نفرد العجينة على سطح مدهون بالزيت بسمك رفيع، ونضع كمية مناسبة من الحشوة على أحد أطراف العجينة. نغلق العجينة من جميع الجهات، مكونين شكل كروي. نستمر في هذه العملية حتى ننتهي من كل الكمية.

ختامًا: طهي الفطير والتقديم

وأخيرًا، حان الوقت لطهي الفطير. نرفع الطاسة على نار متوسطة ونض