طريقة عمل بسكويت الشوفان بدون سعرات حرارية.. مش هتصدقي!
وصفة بسكويت الشوفان المنزلية

يعد بسكويت الشوفان من الأطعمة التي تجمع بين اللذائذ والصحة في آن معا. تمتاز هذه الحلوى بكونها غنية بالألياف الغذائية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتناولها بين الوجبات أو كوجبة خفيفة. وبإمكانك تقديمها مع الشاي أو القهوة لتجعل من وقتك فترة استراحة ممتعة وصحية في آن واحد.

المقادير المستخدمة

قبل أن نبدأ في تحضير بسكويت الشوفان، دعونا نتأكد من توافر المقادير الأساسية. سنحتاج إلى كوب من الدقيق وكوب من الشوفان. بالإضافة إلى نصف كوب من السكر وربع كوب من الزبدة في درجة حرارة الغرفة. كما سنحتاج إلى بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.

بداية التحضير

بداية، قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. ثم في وعاء كبير، اخلطي الدقيق والشوفان والسكر جيداً. تأكدي من مزجها بشكل جيد للحصول على خليط متجانس يسهل التعامل معه في الخطوات اللاحقة.

تحضير الخليط الرطب

في وعاء آخر، ابدأي بخفق الزبدة والبيض والفانيليا حتى تحصلي على خليط كريمي وناعم. هذه الخطوة مهمة لضمان حصولنا على بسكويت ناجح ولذيذ.

تشكيل البسكويت

بعد الانتهاء من تحضير الخليط، قومي بإضافة الخليط الكريمي إلى الخليط الجاف وقلبيهما جيدًا حتى تتجانس المكونات. ثم قومي بتشكيل العجينة إلى كرات أو أشكال أخرى حسب رغبتك. هذه الخطوة تتيح لك الفرصة لإظهار إبداعك في تحضير هذا الطبق اللذيذ.

خبز البسكويت

بعد أن نحصل على شكل البسكويت المطلوب، نضعها على صينية الفرن المفروشة بورق الزبدة. نخبز البسكويت لمدة 10-12 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيًا وتكتسب القرمشة المطلوبة من الخارج بينما تبقى طرية من الداخل. تأكدي من مراقبتها لتجنب احتراقها.

نصائح وختام

لتحضير بسكويت الشوفان بطريقة مثالية، يمكنك إضافة بعض المكونات مثل قطع الشوكولاته أو المكسرات أو الفواكه المجففة لإعطاء نكهة خاصة. وللحصول على نتائج أفضل، يمكنك خبزه لمدة أطول قليلاً إذا كنت تفضلين البسكويت المقرمش. بعد الخبز، يمكنك تخزين بسكويت الشوفان في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى أسبوع. نتمنى لكِ تحضيرًا ممتعًا ووقتًا لذيذًا!