يلا نشتري.. كل اللي عايز تعرفه عن أسعار الفراخ والبيض اليوم في مصر




 كل اللي عايز تعرفه عن أسعار الفراخ والبيض اليوم في مصر

البحث المتزايد عن أسعار الفراخ والبيض يحظى بأهمية بالغة في الساعات الأخيرة، حيث يسعى العديد من المستهلكين لمتابعة أحدث التطورات في هذا القطاع. في هذا المقال، نقدم لكم نظرة مفصلة على أسعار الفراخ والبيض في الأربعاء، 9 سبتمبر 2023، استنادًا إلى المعلومات المتاحة حاليا.


 أسعار الفراخ في 9 سبتمبر 2023. 


في سوق الفراخ، يشير الخبراء إلى أن الأسعار شهدت استقرارًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، حيث بلغت الأسعار ما بين 56 و57 جنيها مصريا للكيلوغرام. وفيما يتعلق بالفراخ البلدي، فقد تراوحت الأسعار بين 110 و120 جنيها للكيلوغرام، بينما وصلت أسعار دواجن الساسو إلى حوالي 120 جنيها للكيلوغرام.

أوضح رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة استقرار الأسعار. 

في نفس السياق، أوضح السيد عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أنه يتوقع استمرار استقرار الأسعار، التي قد تتراوح بين 62 و64 جنيها للكيلوغرام، على الرغم من وجود بعض التفاوت في الأسعار بين المحافظات المختلفة.


يأتي هذا في ظل جهود الحكومة المصرية المستمرة لفتح أسواق جديدة لتصدير الدواجن، بهدف دعم الاحتياطي المصري من العملة الأجنبية. وكانت هذه الخطوة مدعومة بقرار منظمة صحة الحيوان العالمية، التي أعلنت مؤخرًا أن مصر أصبحت من الدول التي تتبع نظام المنشآت الخالية من أنفلونزا الطيور، مما يعزز من فرص توسيع حجم التصدير.


 تطور أسعار البيض في 9 سبتمبر 2023


ومن ناحية أخرى، شهدت أسعار البيض ارتفاعاً طفيفاً في الفترة الأخيرة، حسبما أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن. وفقاً للبيانات التي تم نشرها في الصباح الباكر من يوم الأربعاء، جاءت أسعار البيض كالتالي: سعر كرتونة البيض الأبيض بلغ 114.75 جنيه، بينما بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 125.75 جنيه، مسجلاً ارتفاعاً بمقدار 3 جنيهات.


في هذا السياق، يجدر بنا أن نلقي نظرة على العوامل التي قد تكون وراء هذه التطورات في أسعار الفراخ والبيض. من المحتمل أن يكون هناك عدة عوامل اقتصادية واجتماعية تؤثر في ديناميات السوق، بما في ذلك التكاليف الإنتاجية، الطلب والعرض، والظروف البيئية.


في ختام هذا التقرير، نحن نتطلع إلى مزيد من الاستقرار والنمو في قطاع الدواجن في مصر. يبدو أن الجهود الحكومية في تحقيق الاكتفاء الذاتي وفتح أسواق جديدة لتصدير الدواجن بدأت تؤتي ثمارها، مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.


وندعو القراء لمتابعة تقاريرنا القادمة للحصول على أحدث المعلومات حول الأسعار والتطورات في سوق الدواجن والبيض في مصر. نتمنى أن يكون هذا التقرير قد قدم لكم نظرة شاملة ومفصلة على حالة السوق في الوقت الحالي.