مستني إيه؟ اغتنم الفرصة دلوقتي وقدم في وظائف حرس الحدود!"


وظائف حرس الحدود. 

بتاريخ الرابع من سبتمبر 2023، أطلقت المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية دعوة لجميع المواطنين الراغبين في الانخراط في بناء مستقبل أمن ومشرف، للتقديم للوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها في مختلف أنحاء المملكة. قبل الدخول في التفاصيل الدقيقة لعملية التقديم، دعونا نسلط الضوء على بعض الشروط والضوابط التي يجب أن تكون موجودة في المتقدمين.

شروط التقديم على وظيفة حرس الحدود. 

أولاً، يجدر بالمتقدم أن يكون مواطناً سعودياً، مؤكداً بذلك انخراطه الكامل والمستمر في خدمة وطنه. وعلى الصعيد العمري، يجب أن يكون الشخص المتقدم في مجال العمر ما بين 18 و40 عامًا، مما يضمن النضج والخبرة، دون أن يكون ذلك على حساب الطاقة والنشاط الذي يميز الشباب.


بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة على الأقل، مما يعني أن لديه قاعدة معرفية متينة يمكن أن تساهم في تحقيق النجاح في الوظيفة. ولا يمكننا أن نغفل على أهمية الحالة الصحية، حيث يجب أن يكون الفرد خاليًا من أي أمراض مزمنة قد تعيقه عن أداء مهماته بكفاءة.


على صعيد آخر، يجب على المتقدم أن يكون سجله نظيفًا، بعيدًا عن أي قضايا مخلة بالشرف أو جرائم قد تلوث صورته أمام المجتمع والمديرية. وبالطبع، يجب الالتزام التام بجميع المعايير والقواعد التي تفرضها المديرية.


بعد الالتزام بجميع هذه الشروط، يمكن للمتقدمين الانتقال إلى المرحلة التالية وهي عملية التقديم نفسها. 

تتيح المديرية العامة لحرس الحدود الفرصة لتقديم الطلبات عبر الموقع الرسمي لها، حيث يمكن الدخول وملء جميع البيانات المطلوبة بكل سهولة ويسر. من الأمور الهامة في هذه المرحلة هو إرفاق جميع المستندات اللازمة التي تثبت الخبرة والمؤهلات التعليمية، بما في ذلك الصورة الشخصية وجواز السفر.


من المهم الإشارة إلى أن العملية لا تنتهي عند هذه المرحلة، بل يتم بعد ذلك تحديد موعد لمقابلة شخصية تكون فرصة للمتقدم لإظهار قدراته ومهاراته أمام اللجنة التي ستقوم بالتقييم. في حالة النجاح في هذه المقابلة، يتم إرسال رسالة نصية للمتقدم لإبلاغه بقبوله في وظائف حرس الحدود.


في ختام هذا البيان، نود التأكيد على أهمية هذه الفرصة في توجيه الشباب السعودي نحو مستقبل مشرق، حيث يكونون حجر الزاوية في حماية وبناء الوطن. نتمنى التوفيق لجميع المتقدمين، مع الأمل في رؤية جيل جديد من الشبان والشابات ملتزمين بالخدمة الوطنية ومستعدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية.