طريقة سحرية لعمل البطاطس.. لن تخطر على بالك

 

وصفات لتحضير البطاطس بأشكال مختلفة

تتوافر البطاطس في جميع المطابخ، فهي الكارت الرابح في كل اختيارات الكعام بالنسبة لجميع السيدات، يعشقها الكبار والصغار، ولها مذاق رائع، عوضاً أنها يتم طهييها بأكثر من ١٠٠ طريقة مختلفة، مما يوفر الوقت والجهد على ربة المنزل في التفكير بأكلات مختلفة يومياً.

البطاطس المقلية

ولعل أشهر تلك الطرق هي البطاطس المقلية، حيث يتم تقطيعها إما على شكل طرنشات كالشيبسي أو الاصابع، وقليها في الزيت وإضافة الفلفل والملح عليها ، ووضع الصوصات كأطباق جانبية، وفي هذا المقال نرصد لكم عدة وصفات للبطاطس قد تفيدك في مطبخك.

طريقة عمل البطاطس المهروسة

عليكي غسل البطاطس جيداً، أو تركها في الماء لمدة ربع ساعة قبل الطهي، ووضعها في وعاء من الماء وسلقها، ثم قومي بتقشيرها بعد إخراجها، واهرسيها بإستخدام المعلقة، أضيفي لها الكزبرة، الملح، الفلفل، وبضعاً من الخضروات الأخرى تقدم ساخنه أو بعد وضعها في الثلاجة كوجبة رئيسية أو كمقبلات.

طريقة عمل بطاطس مقلية صحيحة

قومي بشراء بطاطس بالحجم المناسب لك ولكن لنتائج أفضل يمكن الإعتماد على صغير الحجم، أغسليها جيداً تحت الماء للتخلص من النشا الزائد بها، وضعيها في ماء ساخن وقومي برش الملح في الوعاء، يتم تركها لمدة تقارب الربع ساعة ومن ثم قومي بتقشيرها بعد الانتهاء من سلقها.

زود لي المقالة واضف لي خاتمة

الختام

البطاطس هي مكون لذيذ ومتعدد الاستخدامات في المطبخ. بغض النظر عن الوصفة التي تختارونها، تجعل البطاطس وجباتكم لذيذة ومشبعة. بالتالي، استمتعوا بتحضير وتناول هذا الطعام اللذيذ في مختلف أشكاله وتقديماته.