يعد غزل البنات من الحلويات المفضلة لجميع الأعمار، وخاصةً الأطفال من البنات. تتميز هذه الحلوى بأنها مكونة من السكر فقط، دون أن يضاف إليها أي نكهات أخرى. ولكن مؤخرا، أدخلت إليها بعض الإضافات مثل الألوان المتنوعة التي جذبت محبيها أكثر. في هذه المقالة، سنقدم لك طريقتين سهلتين لتحضير غزل البنات في المنزل.

طريقة عمل غزل البنات في المنزل: المقدمة

تعد الحلوى اللذيذة غزل البنات من أفضل الخيارات الاقتصادية التي يمكن تحضيرها في المنزل، خاصةً وأنها لا تتطلب وقتاً طويلاً لتحضيرها. في هذه الفقرة، سنتناول المقادير الأساسية وكيفية تحضيرها بخطوات بسيطة وسريعة.

المقادير وطريقة التحضير

لتحضير غزل البنات، ستحتاج إلى السكر ومكسبات الطعم والألوان وأعواد خشبية. بداية، يتم سحق السكر حتى يصبح ناعماً. ثم نقوم بإضافة لون الطعام والمكسبات الطعم ونقلب المكونات جيداً. بعد ذلك، نضع الخليط على نار هادئة ونقلبه حتى يصبح كالكراميل. نأخذ الكراميل ونلفه حول الأعواد الخشبية، ونكرر العملية للحصول على كمية كبيرة من غزل البنات.

طريقة أخرى لتحضير غزل البنات بدون ماكينة: المقدمة

إذا كنت لا تملك ماكينة لصنع غزل البنات، فلا داعي للقلق! ففي هذه الفقرة، سنقدم لك طريقة بديلة تمكنك من تحضير هذه الحلوى الشهية في المنزل دون الحاجة لأي أدوات خاصة.

المقادير وطريقة التحضير

لتحضير غزل البنات بهذه الطريقة، ستحتاج إلى السكر وشراب الذرة والماء ولون الطعام. أولاً، نضع السكر وشراب الذرة والماء في قدر على نار هادئة ونقلبهم حتى يذوب السكر تماماً. ثم نرفع القدر من على النار ونسكب الخليط في وعاء آخر ونضيف له اللون المفضل. ننتظر 10 دقائق حتى يبرد قليلاً، ثم نستخدم شوكة لتشكيل شعيرات رفيعة على ورقة زبدة. نلف الشعيرات حول الأعواد الخشبية ونقدمها بشكل جذاب.

ختاماً

من خلال اتباعك لهذه الطرق البسيطة، يمكنك صنع غزل البنات في منزلك دون أي صعوبة. نأمل أن تكون استمتعت بتجربة تحضير هذه الحلوى اللذيذة، ونتمنى أن تشاركنا آراءك وتجربتك في تحضيرها. نتمنى لك وقتاً ممتعاً وبالهناء والشفاء!

إليك طريقة عمل غزل البنات في البيت بكوب سكر واحد وبدون ماكينة ولا خلاط!