حلي بارد سهل وسريع بدون فرن.. جربي حلي الجيلي والبسكويت
طريقة عمل الفينو الاقتصادي في المنزل

تعدّ المخبوزات من الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في معظم البيوت، خاصة مع اقتراب فصل الدراسة. الفينو واحدة من المخبوزات التي يمكن أن تقدم كوجبة إفطار أو غداء أو حتى كوجبة خفيفة. بالإضافة إلى كونها مثالية للسندوتشات التي يمكن أخذها للمدرسة أو النادي، يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل بمكونات اقتصادية. في هذا المقال، سنقدم لك طريقة عمل الفينو في المنزل بطريقة سهلة واقتصادية.

المقادير المطلوبة

قبل أن نبدأ بعملية التحضير، فإنه من الضروري أولاً أن نتأكد من أننا نملك جميع المكونات اللازمة. لإعداد محسن الخبز، نحتاج إلى نصف كوب من الماء واثنين من ملاعق الدقيق الكبيرة. أما بالنسبة لعجينة الفينو فسنحتاج إلى كيلو من الدقيق، نصف ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة ونصف من السكر، كيس من الخميرة الفورية، نصف ملعقة من بيكنج باودر، 5 ملاعق من الزيت، وثلاثة أكواب من الماء للعجن (قد تحتاج إلى مزيد من الماء حسب حاجة العجين).

تحضير محسن الخبز

ابدأ بتحضير محسن الخبز عن طريق وضع نصف كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الدقيق في وعاء على نار هادئة، وقم بالخلط جيدا لمدة ثلاث دقائق. بعد ذلك، ارفع الوعاء عن النار واتركه ليبرد قليلا.

تحضير عجينة الفينو

بينما يبرد محسن الخبز، بدأ في تحضير عجينة الفينو. في وعاء عميق، نخل الدقيق جيدا ثم نضيف السكر والملح ونخلط المكونات الجافة جيدا. بعد ذلك، نأخذ ربع كوب من الماء ونضع فيه الخميرة والسكر، ونخلط جيدا قبل أن نترك الخميرة لتنشط.

العجن والتراحة

بمجرد أن تكون الخميرة نشطة، نضيف محسن الخبز إلى مزيج الدقيق، مع إضافة خليط الخميرة. نبدأ بعدها في عملية العجن، مع إضافة الماء بالتدريج حتى نحصل على كرة من العجين متماسكة وليست لاصقة. نترك العجين ليرتاح لمدة 15 دقيقة، ثم نضيف 5 ملاعق من الزيت ونعجن مرة أخرى حتى نحصل على عجينة طرية وناعمة.

تشكيل وخبز الفينو

بعد أن تكون العجينة قد استراحت، نقوم بتقطيعها إلى كور صغيرة أو متوسطة حسب الرغبة، ونغطيها بأكياس بلاستيكية لمنع جفاف السطح. بعد ذلك، نأخذ كل كرة ونقوم بفردها على شكل مستطيل قبل أن نلفها لتكون على شكل رول. نقوم بترتيب الأرغفة على صينية مع مراعاة ترك مسافات كافية بينهم، ونضعها في فرن مسخن مسبقاً على حرارة 180 درجة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون.

ختامي

بهذا نكون قد أتممنا عملية تحضير الفينو الاقتصادي في المنزل. نتمنى أن تكون هذه الوصفة قد أعجبتكم، وندعوكم لتجربتها ومشاركتنا تجربتكم. بالهناء والشفاء!