"مستنى إيه! اعرف نتيجتك النهائية في الثانوية العامة الدور الثاني هنا!"



اهتمام اولياء الامور بنتيجة الثانوية العامة. 

منذ عقود طويلة، كانت الامتحانات المدرسية بمثابة العمود الفقري في نظام التعليم المصري، وكانت نتائجها محط اهتمام كبير للطلاب وأولياء الأمور. واليوم، نحن على مشارف تاريخ جديد يُكتب في تاريخ التعليم بمصر، حيث يترقب أكثر من 118 ألف طالب وطالبة نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بتوتر وقلق.

موعد ظهور الدور الثاني. 

التاريخ يُشير إلى أن يوم الإثنين، 4 سبتمبر 2023، سيكون اليوم الذي ستُعلن فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة للعام 2023. فبعد مرور عدة أشهر من التحصيل الدراسي والتعب، يصل الطلاب إلى هذه اللحظة الحاسمة، حيث يُحدد مصيرهم في مرحلة مهمة من حياتهم.


تجدر الإشارة إلى أن هذه الامتحانات شهدت مشاركة طلاب فاشلون في مادة أو مادتين كحد أقصى، وقد أجروا امتحانات إعادة في هذه المواد. في هذا الإطار، فقد عملت الوزارة بجهد لضمان عملية تصحيح محكمة ودقيقة تُعيد الأمل إلى هؤلاء الطلاب، وتعطيهم فرصة أخرى لتحقيق أهدافهم وتحقيق النجاح الذي يستحقونه.

نفي الشائعات التي ظهرت منذ ساعات قليلة 

من جهتها، نفت الوزارة الشائعات التي انتشرت في الساعات الأخيرة حول إعلان النتائج مساء الأحد، مشددة على أن النتائج ستعلن في الوقت المحدد. وفي هذا السياق، أشارت مصادر موثوقة من داخل الوزارة إلى أن عمليات التصحيح والمراجعة قد انتهت بالفعل، وأن الجهود مُكثفة لتجميع الدرجات واعتمادها رسمياً من قبل وزير التعليم الدكتور رضا حجازي.


بمجرد الإعلان عن النتائج، يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة بوابة وزارة التربية والتعليم المصرية.
  2. البحث عن قسم "نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2023" عندما تكون متاحة.
  3.  إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح في المكان المخصص.
  4.  النقر على "عرض النتيجة" والانتظار لبضع ثوانٍ لتظهر النتيجة.


وفي هذه اللحظة من الترقب والتوتر، ندعو جميع الطلاب لتوخي الصبر والهدوء، متمنين لهم نجاحًا مُشرفًا يعكس جهودهم وتحصيلهم الدراسي خلال هذا العام الدراسي. كما نحثهم على استغلال هذه الفترة في التحضير للخطوات المقبلة في مشوارهم التعليمي.


في الختام، نجدد دعوتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق، معبرين عن أملنا في أن يكون العام الدراسي الجديد مليئًا بالتحديات الجديدة والنجاحات الكبيرة. وبهذا، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم لمحة مفصلة عن تطورات الوضع بشأن نتائج الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023، مع تحياتنا القلبية لجميع الطلاب وأولياء الأمور في هذا الوقت الحاسم.