العام الدراسي الجديد ينطلق في سبتمبر.. تعرف على الخريطة الزمنية
مواعيد العام الدراسي 2023/2024

مقدمة

بمع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، يتسارع الآباء لمعرفة المواعيد الهامة التي تحددها وزارة التربية والتعليم بشكل خاص بالنسبة للعام الدراسي 2023/2024. وفي هذا السياق، كشفت الوزارة عن جدول زمني محدد يتضمن تواريخ البداية والنهاية للفصلين الدراسيين بالإضافة إلى مواعيد العطل والامتحانات. دعونا نلقي نظرة على التفاصيل في الفقرات التالية.

بداية العام الدراسي

تجدد الحياة الدراسية مع بداية العام الجديد، حيث يترقب الطلاب والأهالي عودة النشاط إلى المدارس. حددت الوزارة 30 سبتمبر كموعد رسمي لبدء العام الدراسي في المدارس كافة، سواء كانت حكومية أو خاصة أو لغات. يمثل هذا التاريخ نقطة انطلاق جديدة تفتح أفقا جديدا من العلم والمعرفة للطلاب.

تفاصيل الفصل الدراسي الأول

يرجى ملاحظة أن الفصل الدراسي الأول سينطلق منذ بداية العام الدراسي ويستمر حتى 25 يناير 2024، حيث تبدأ الامتحانات في 14 يناير. يتميز هذا الفصل بكثافة الدراسة والتحصيل العلمي، وينتظر الطلاب فترة امتحانات حاسمة تستمر لعدة أيام قبل بدء العطلة الدراسية.

إجازة منتصف العام وبداية الفصل الثاني

تأتي إجازة منتصف العام كفترة استراحة مهمة للطلاب، حيث تبدأ في 27 يناير وتستمر لمدة 14 يومًا تنتهي في 10 فبراير. تليها بداية الفصل الدراسي الثاني في اليوم نفسه، مع استمرارية العملية التعليمية حتى نهاية العام الدراسي في 6 يونيو 2024.

الجدول الزمني للعام الدراسي 2023/2024

أوضحت الوزارة الجدول الزمني الكامل للعام الدراسي، من تواريخ البداية والنهاية إلى مواعيد العطلات والامتحانات. يمكن للطلاب والأهالي الرجوع إلى هذا الجدول للتحضير المناسب للأوقات المختلفة خلال العام الدراسي، مما يساعد في تنظيم الوقت والاستعداد الجيد لكل فترة دراسية.

تحديد مواعيد الدراسة في الجامعات والمدارس الدولية

قدمت وزارة التربية والتعليم توضيحات بشأن مواعيد بدء الدراسة في الجامعات والمدارس الدولية، مشيرة إلى أن بدء الدراسة في المدارس الدولية يتوقف على الموافقة المسبقة من الوزارة. كما أشارت إلى أن موعد بداية الدراسة في الجامعات سيحدده المجلس الأعلى للجامعات بعد اجتماع مع وزير التعليم العالي وأعضاء المجلس في مقر وزارة العاصمة الإدارية الجديدة.

ختام

في ضوء الجدول الزمني الجديد للعام الدراسي 2023/2024، يتوجه الطلاب والأهالي لاستقبال فترة دراسية جديدة مليئة بالتحديات والإنجازات. يهدف الجدول الزمني إلى توضيح مواعيد البداية والنهاية والعطلات بشكل واضح، مما يسهل على الجميع التخطيط والاستعداد بشكل أفضل للمستقبل الدراسي.