كيكة الحليب الساخن هشة وخفيفة زي القطن.. مش هتقدر تستغني عنها

الكيك هو من الحلويات التي تحظى بتفضيل خاص من قبل جميع الأعمار. يمثل هذا الطبق الحلو وجبة خفيفة ومغذية يمكن أن تكون بمثابة فسحة مثالية قبل الذهاب إلى العمل أو المدرسة. تقدم الكيكة المحضرة بالحليب الساخن مجموعة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة للجسم. في هذا المقال، نقدم لكم وصفة بسيطة وناجحة لتحضير كيك الحليب الساخن في المنزل. استمتعوا بتجربة هذه الوصفة التي ستجعلكم تعودون إليها مراراً وتكراراً.

كيكة الحليب الساخن التقليدية

لتحضير كيكة الحليب الساخن التقليدية اللذيذة والطرية، يمكنكم الإتباع الخطوات البسيطة التالية التي تجعل عملية الإعداد أسهل مما يمكن توقعه. تأكدوا من تجهيز جميع المكونات المطلوبة مسبقاً لتجنب أي تأخيرات. قد يهمكم أيضا معرفة كيفية عمل كيكة الحليب الساخن بطريقة تماثل تلك التي في المحلات، حيث تتميز بقوامها الطري والخفيف وبطعمها الرائع.

المكونات

المكون الكمية
دقيق كوب واحد
سكر كوب إلا ربع
حليب نصف كوب

طريقة التحضير

بداية, نقوم بتحضير الخليط الأساسي للكيكة عن طريق خلط البيض والفانيليا والسكر والزيت في بولة عميقة، ثم نستخدم المضرب اليدوي أو الكهربائي للخلط حتى يصبح اللون فاتحا. ثم نقوم بنخل الدقيق ورشة الملح والبيكنج بودر في بولة أخرى قبل إضافتهما ببطء إلى الخليط الأول. نواصل الخفق حتى نحصل على مزيج متماسك. في هذه الأثناء، نسخن الحليب والزبدة في بولة صغيرة قبل إضافتهما إلى الخليط.

الخطوات النهائية

بمجرد الانتهاء من الخليط، نقوم بتحضير الصينية عن طريق دهنها بالزيت وتغطيتها بالدقيق. بعد ذلك، نصب خليط الكيك في الصينية وندخلها في فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية. نترك الكيك في الفرن لمدة 30 إلى 45 دقيقة لتنضج. عندما تخرج من الفرن، يجب أن نتركها تبرد قليلا قبل قطعها. هذه الوصفة تبدو مثالية عند تقديمها مع كوب من الشاي بالحليب. نأمل أن تستمتعوا بها!