ملوخية المطاعم في البيت.. خطوة بخطوة مع سر اللون والنكهة
وصفة الملوخية المصرية

هل تتوق لتناول وجبة ملوخية لذيذة تشبه تلك التي في المطاعم المصرية الشهيرة؟ إليك طريقة سهلة وسريعة لتحضير ملوخية بنفس طعم ولون وقوام المطاعم المصرية الشهيرة، مثالية للعزومات ومحبوبة من قبل جميع أفراد الأسرة. لنبدأ في التحضير!

الخطوة 1: التحضير الأولي للملوخية

ابدأ بتحضير كيلوغرام من الملوخية الطازجة أو المجمدة. قم بنقل ورق الملوخية بعناية، ومن ثم غسلها جيدًا عدة مرات. بعد غسل الورق، قم بتجفيفه بواسطة منشفة جافة أو ورق مطبخ، مع التأكد من توزيع الأوراق بشكل متساوي للسماح بالتجفيف الكافي. انتظر قليلاً حتى تجف الملوخية تمامًا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة 2: تحضير البهارات والدجاج

بينما تنتظر تجفيف الملوخية، قم بتحضير البهارات والدجاج. في وعاء على النار، اسكب ملعقتين كبيرتين من الزيت وأضف بصلة كبيرة مفرومة. أضف البهارات الصحيحة مثل القرفة، وورق الغار، والهيل، والقرنفل، والفلفل الأسود، مع تحريك مستمر. ثم أضف الدجاج وقلب قليلاً قبل إضافة الطماطم المبشورة.

الخطوة 3: تحضير مرق الدجاج

بعد إضافة الطماطم، غطي الدجاج بالماء واتركه ليغلي لمدة 45 دقيقة، مع إزالة الرغوة والشوائب بشكل دوري. بمجرد انتهاء الوقت، قم بتصفية مرق الدجاج وأضف نصف كمية الثوم المفروم، بالإضافة إلى الملح والسكر، ثم اترك المرق ليغلي لبضع دقائق أخرى.

الخطوة 4: إضافة الملوخية

بعد تحضير مرق الدجاج، حان الوقت لإضافة الملوخية. أضف الملوخية إلى المرق واتركها لتغلي لمدة 5 دقائق فقط. تجنب الطهي الزائد للحفاظ على قوام ولون الملوخية.

الخطوة 5: تحضير التقلية وتقديم الوجبة

في المرحلة النهائية، قم بتحضير التقلية عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من السمن في مقلاة على النار. أضف الباقي من الثوم المفروم وقلبه جيدًا قبل إضافة ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة. أضف التقلية إلى الملوخية وقلب جيدًا. قم بقلي أو شوي الدجاج بجانب ذلك، وبذلك تكون وجبة الغداء جاهزة للتقديم مع الأرز الأبيض والشعيرية.

خاتمة: وجبة لذيذة ومغذية في المنزل

باستخدام هذه الوصفة السهلة والسريعة، يمكنك الآن التمتع بوجبة ملوخية شهية ومغذية في منزلك تشبه تمامًا تلك التي تقدم في المطاعم المصرية الشهيرة. بالهناء والشفاء!