مقدمة

تعد حلوى بلح الشام واحدة من الحلويات الشرقية الكلاسيكية التي يفضلها الكثيرون. في الآونة الأخيرة، شهدت عمليات البحث حول كيفية إعداد بلح الشام في المنزل ارتفاعًا ملحوظًا، وذلك نظرًا للارتفاع الكبير في أسعار الحلويات في الأسواق. اليوم، نقدم لك طريقة سهلة ومباشرة لإعداد بلح الشام المقرمش واللذيذ في منزلك، حيث يمكنك الاستمتاع به مع عائلتك في أي وقت.

المقادير الأساسية

قبل أن نبدأ بعملية التحضير، دعونا نتأكد من توفر جميع المكونات اللازمة. ستحتاج إلى كوب ونصف من الدقيق، كوب من الماء، كوب إلا ربع من الزبدة، 4 بيضات، ملعقتين كبيرتين من النشا، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ورشة ملح. ولا تنسى الزيت الغزير للقلي لتحقيق القوام المثالي والنكهة اللذيذة.

مكونات الشربات

لا يمكننا نسيان الشربات، العنصر المحوري الذي يضفي نكهة خاصة على بلح الشام. يتكون الشربات من ثلاثة أكواب من السكر، وكوب ونصف من الماء، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من ماء الورد وربع ملعقة من عصير الليمون. هذه المكونات ستكون كافية لإعداد شربات لذيذ ومثالي يتماشى تماما مع نكهة بلح الشام.

التحضير

بعد جمعنا لجميع المكونات، حان الوقت لبدء التحضير. نبدأ بإعداد الشربات، حيث نقوم بوضع السكر والماء في وعاء ونرفع الخليط على النار لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، نرفع الوعاء عن النار ونتركه جانباً ليبرد قليلاً.

إعداد العجينة

الآن، ننتقل إلى إعداد العجينة. في وعاء عميق، نخلط الدقيق مع الملح والنشا جيداً. ثم نضيف الزبدة والماء، مستمرين في التقليب حتى نحصل على خليط متجانس. نضيف البيض تدريجياً، مع التقليب المستمر، حتى نحصل على عجينة ناعمة ومتجانسة.

القلي والتقديم

نقوم بتسخين زيت غزير في مقلاة، وبينما يسخن الزيت، نضع العجينة في كيس حلواني مزود بثقب في الأسفل. نقطع العجينة إلى قطع طولية متساوية الحجم ونقليها في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون. بمجرد أن تكتسب القطع لونًا ذهبيًا فاتحًا، ننقلها مباشرة إلى الشربات ونقلبها جيداً قبل التقديم بجانب القهوة أو الشاي. تأكد من تقديمها وهي ساخنة لتستمتع بأفضل مذاق.

ختام

كما يمكنك رؤية، إعداد بلح الشام في المنزل هو أمر بسيط ويمكن تحقيقه بسهولة. بإمكانك الآن الاستمتاع بحلوى بلح الشام اللذيذة والمقرمشة في منزلك دون الحاجة إلى شراءها من المحلات بأسعار مرتفعة. نتمنى لك صنع حلوى ناجحة وبالهناء والشفاء!

بلح الشام المقرمش.. سره في 5 خطوات بس