"هتحصل على 1000 جنيه! اعرف هل أنت من المحظوظين اللى على بطاقة الرقم القومى بهم الأرقام دي؟"



تناقل الشائعات حول منحة 1000 جنيه

في الآونة الأخيرة، لاقت شائعات حول منحة بقيمة 1000 جنيه لكل مواطن انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية. رداً على ذلك، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء الأنباء التي تم تداولها حول روابط إلكترونية مزعومة مرتبطة بالبريد المصري تقدم هذه المنحة لحاملي بطاقات الرقم القومي. هذا وقد أكدت الهيئة القومية للبريد بشدة أن هذه المعلومات غير صحيحة وأنها لا علاقة لها بتلك الروابط الزائفة.

توجيهات الهيئة القومية للبريد

أوضحت الهيئة القومية للبريد أن جميع إعلاناتها الرسمية تتم عبر قنوات الاتصال الرسمية أو عن طريق الاتصال المباشر على الرقم الساخن 16789. وحذرت الهيئة المواطنين بشدة من الوقوع في فخ هذه الروابط المزيفة التي قد تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأشخاص الذين يروجون لهذه الروابط الوهمية.

إطلاق منحة للعمالة غير المنتظمة

في سياق متصل، تعتزم الحكومة تشكيل لجنة خاصة لوضع الضوابط واللوائح اللازمة لإطلاق صندوق جديد يهدف إلى توفير فرص جديدة للعمالة غير المنتظمة، حيث سيتم منح كل مواطن 1000 جنيه. وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة عدد العمالة غير المنتظمة وتعزيز توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم. أصدرت وزارة العمل منشوراً يدعو جميع الجهات والشركات إلى التأكد من تسجيل العمالة غير المنتظمة لديهم والتعاون مع هيئة التأمينات الاجتماعية لضمان متابعتهم بشكل مستمر.

دعوة لتوخي الحذر من المعلومات المزيفة

تدعو الجهات المعنية المواطنين إلى الحذر وتجنب الانجراف وراء الشائعات والمعلومات المزيفة. في حال تلقي أي معلومات مريبة أو روابط غير موثوقة، يتوجب على الجميع التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن طريق الوسائل المتاحة مثل الخط الساخن والبريد الإلكتروني. البحث عن الحقائق والتحقق من صحة المعلومات قد يساعد في حماية المواطنين من مخاطر الاحتيال الإلكتروني والتضليل.