تعرف على ثورة التكنولوجيا الجديدة مع Samsung Galaxy S24 Ultra المواصفات والسعر الرائع

تسريبات مواصفات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

 كشفت بعض التسريبات عن مواصفات هاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy S24 Ultra، والذي يعد أحدث إصدار من سلسلة Galaxy S الشهيرة. يأتي الهاتف بتصميم أنيق ومواصفات قوية، مما يجعله أحد الهواتف الرائدة في فئة الأندرويد. سنلقي نظرة على أبرز مواصفاته ومزاياه وعيوبه.

شاشة هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

بدايةً، يأتي الهاتف بشاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 بوصة ودقة 1440×3088 بكسل، وتدعم معدل تحديث 120 هرتز وتقنية HDR10+. تأتي الشاشة محمية بزجاج غوريلا جلاس Victus 2، مما يضمن تجربة مشاهدة رائعة للألعاب والفيديوهات والصور. 

بعض مواصفات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، وهو أقوى معالج لهواتف أندرويد في عام 2023، كما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G. يحتوي المعالج على ثماني نوى، وتردده يصل إلى 3.36 جيجاهرتز، مما يضمن أداء سريع وسلس للهاتف في التطبيقات والألعاب والإنترنت.

ذاكرة هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

يأتي الهاتف بخيارات مختلفة من الذاكرة العشوائية (RAM) والذاكرة الداخلية (ROM). يمكنك اختيار ما بين 8 أو 12 جيجابايت من الرام، وبين 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية. يستخدم الهاتف نوع UFS 4.0 لذاكرة التخزين، ونوع LPDDR5x للرام، مما يوفر سرعة عالية في نقل البيانات وتشغيل التطبيقات.

كاميرات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

يحتوي الهاتف على أربع كاميرات خلفية، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا بيرسكوب بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى 10x، وكاميرا تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتى 5x، وكاميرا زاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل. تستخدم الكاميرات مستشعرات من سامسونج وسوني، وتدعم التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي بالليزر. يمكن للهاتف تصوير فيديوهات بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية، أو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميجابكسل وتدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

بطارية هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 120 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 واط. هذا يضمن عمرًا طويلًا للبطارية وإمكانية شحن الهاتف بسرعة فائقة.

مزايا هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

من بين المزايا الأخرى للهاتف، يأتي بشاشة كبيرة وجودة عالية تعطي تجربة مشاهدة ممتازة للمحتوى المرئي، ومعالج قوي مع تقنية الجيل الخامس 5G لأداء سلس وسريع، وذاكرة واسعة لتخزين الملفات والبيانات، وكاميرات متطورة بجودة عالية لالتقاط صور وفيديوهات مذهلة، بالإضافة إلى بطارية تدوم طويلاً وتدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.

بعض عيوب هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

بالمقابل، هناك بعض العيوب في الهاتف، فهو لا يأتي معه شاحن في العلبة ولا يحتوي على منفذ 3.5 ملم لسماعات الأذن. كما قد يعتبر بعض الأشخاص دقة الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل مبالغًا فيها.

سعر الهاتف

بالنسبة للسعر، من المتوقع أن يتراوح سعر النسخة 256 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام حوالي 1200 دولار.