Pixel 8 يستعد لكسر قواعد التصوير الفوتوغرافي على الهواتف الذكية



Pixel 8 يستعد لكسر قواعد التصوير الفوتوغرافي على الهواتف الذكية. 

تفيد المعلومات الحديثة بأن هواتف Google Pixel 8 وPixel 8 Pro القادمة ستشهد تحسينات كبيرة في قدرات الكاميرا. كشفت Android Authority عن مجموعة من التحسينات في برنامج الكاميرا الخاص بالهواتف الذكية تميزه عن البرامج الموجودة حاليًا في باقي هواتف Pixel. وبناءً على مصدر غير معروف من داخل Google ، يمكنني فهم أن جميع هذه التحسينات تُعتبر منطقية تقريبًا بناءً على الخبرة العملية.

تحسين واجهة الكاميرا. 

تحسين واضح في واجهة الكاميرا هو الزر الجديد الموجود أسفل الشاشة، والذي يسمح بالتبديل بسهولة بين وضعية الصور والفيديو عن طريق اختيار الكاميرا الثابتة أو أيقونة الفيديو. يمكن الوصول إلى هذا الزر دائمًا من خلال عنصر تحكم موجود في الجزء السفلي من الشاشة، مما يسهل الحصول على هذين الوضعين الأساسيين بدلاً من البحث عنهما في البدائل المتعددة. هذا التحسين يزيل أيضًا الارتباك القائم حول الوضعية المسماة "الكاميرا" ، والتي تُستخدم الآن لالتقاط الصور الثابتة.


تعتبر التعديلات الأخرى في واجهة الكاميرا أقل وضوحاً. 

منها اختيار تحريك الزر للتبديل بين الكاميرتين الخلفية والأمامية، وزر الوصول إلى معاينة المعرض من اليمين إلى اليسار. يمكننا تفسير هذه التغييرات كوسيلة لمزامنة واجهة كاميرا Google مع واجهة معظم هواتف الذكية الأخرى التي استخدمناها والتي تحتوي جميعها على زر معاينة المعرض على الجانب الأيسر. تم أيضًا تغيير طريقة الوصول إلى إعدادات الكاميرا عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة، بالإضافة إلى نقل زر الإعدادات إلى الجزء السفلي من الشاشة. يسهل هذا التغيير استخدام العناصر التحكم بيد واحدة عند التقاط الصور والصور الشخصية.

إضافة عنصر جديد في التحكم بتأثيرات الكاميرا في هاتف pixel 8. 

كما تمت إضافة عنصر جديد في التحكم بتأثيرات الكاميرا في هاتف Pixel 8، حيث يمكن الوصول إلى إعدادات "التعرض الطويل" و"حركة الحركة" بشكل منفصل في الرف الدائري الذي يعرض وضعية "الحركة". هذه التغييرات تجعل الاختيارات أكثر وضوحًا وسهولة في الاستخدام.


بالنسبة للتغييرات في التصميم.

 فإن بعض الأشخاص قد يشعرون بالارتباك دائمًا تجاهها، ولكنني أستطيع فهم أن معظم هذه التعديلات تجعل الاستخدام أسهل وأكثر سلاسة. إلى جانب الميزات الجديدة المتوقعة في هاتف Pixel 8، إطلاق منتج جديد سيكون فرصة مثالية لتجسيده وتنفيذه.