سقوط هاتفك في الماء ليس نهاية العالم! إليك ما عليك فعله




سقوط هاتفك في الماء ليس نهاية العالم! إليك ما عليك فعله

إذا وقع هاتفك الذكي عن طريق الخطأ في الماء ولم تتمكن من زيارة مركز الخدمة على الفور، هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتخاذها في البداية. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تقوم بإيقاف تشغيل الهاتف على الفور. ينبغي فصل أي مكونات قابلة للإزالة مثل البطارية وبطاقة SIM. إذا كان هاتفك لا يحتوي على بطارية قابلة للإزالة، عليك فقط إيقاف تشغيله.


ثم ينبغي عليك التخلص من الرطوبة في الهاتف بأسرع ما يمكن. 

استخدم منشفة جافة أو قطعة قماش نظيفة لإزالة الرطوبة من المكونات الداخلية للهاتف، مثل البطارية وبطاقة SIM وبطاقة الذاكرة. قم بتنفيض الهاتف بلطف لإزالة الماء. كن حذراً عند تجفيف المناطق التي قد تحتوي على فتحات، مثل مقبس سماعة الأذن أو منفذ الشحن. يمكنك استخدام قطعة قطنية لطيفة للمساعدة في تجفيف الأماكن الصغيرة.


إذا تعرض الهاتف لسوائل مثل المشروبات أو مياه البحر أو الماء الملوث بالكلور وغيرها .

يجب عليك التخلص من أي ملوثات أو شوائب فوراً. قم بفصل أي جزء في الهاتف يمكن فصله وقم بغمره في ماء نظيف لفترة قصيرة. هذا سيساعد في إزالة أي ملوثات داخل الهاتف. بعد ذلك، قم بتجفيف الهاتف باستخدام مجفف شعر أو مروحة. احرص على عدم الاقتراب من الهاتف للحفاظ على سلامته.


في النهاية، يجب أن تترك الهاتف ليجف تماماً قبل تشغيله مرة أخرى. قد يستغرق ذلك بضعة أيام. بعد أن يكون الهاتف جافاً تماماً، يمكنك تشغيله واستخدامه بشكل طبيعي، عندما يتعرض الهاتف للماء، يجب أن تتصرف سريعاً لتجنب حدوث أي ضرر دائم. إذا كنت غير قادر على زيارة مركز الخدمة على الفور، يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه للمساعدة في إنقاذ هاتفك الذكي.