البسكوت التركي


البسكويت التركي


البسكويت التركي هو نوع من البسكويت اللذيذ الذي يتميز بمذاقه الرائع وشكله الجميل. يُصنع البسكويت التركي من مكونات بسيطة، وطريقة تحضيره سهلة للغاية.


مكونات البسكوت التركي


 ثلاث أكواب من الدقيق، كوب من النشا، نصف كوب من الزيت رشة ملح، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة كبيرة كاكاو، ملعقة صغيرة فانيليا، 5 ملاعق من السمنة، كوب ونصف من السكر، بيضة واحدة.


طريقة تحضير البسكوت التركي


سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، في وعاء كبير، اخفقي السمنة والسكر حتى يصبح المزيج كريميًا، أضيفي البيض والفانيليا واخلطي حتى تمتزج المكونات، في وعاء آخر، اخلطي الدقيق والنشا والبيكنج بودر، أضيفي الدقيق تدريجيًا إلى خليط السمنة والسكر مع التقليب حتى تتكون عجينة ناعمة، قسمي العجينة إلى نصفين متساويين، أضيفي الكاكاو إلى نصف العجينة واخلطي حتى تمتزج المكونات، شكلي العجينة على شكل كرات صغيرة. ضعي كرات العجينة على صينية خبز مبطنة بورق الزبدة، اخبزي البسكويت لمدة 15 دقيقة أو حتى ينضج. اتركي البسكويت يبرد تمامًا قبل تقديمه. 


نصائح عند عمل البسكوت التركي


يمكنك إضافة أي نكهة أخرى إلى البسكويت مثل القرفة أو الفانيليا أو الشوكولاتة، يمكنك تزيين البسكويت بالسكر البودرة أو الشوكولاتة المبشورة أو الفواكه المجففة، يمكنك تخزين البسكويت في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين. 


شكل البسكويت التركي


يتميز البسكويت التركي بشكله الجميل، حيث يُصنع على شكل كرات صغيرة أو دوائر أو غيرها من الأشكال، يمكنك أيضًا تزيين البسكويت بالسكر البودرة أو الشوكولاتة المبشورة أو الفواكه المجففة.


طريقة تقديم البسكويت التركي


يُقدم البسكويت التركي عادةً مع الشاي أو القهوة، كما يمكن تقديمه كحلوى بعد الوجبات، يُعد البسكويت التركي من الحلويات اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار، كما أنه من الحلويات التي يمكن تقديمها في المناسبات والأعياد.