طريقة عمل الكوكيز


طريقة عمل كوكيز الشوكولاتة


الكوكيز من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، وتعتبر من الحلويات سهلة التحضير التي يمكن تحضيرها في المنزل، وإليك طريقة عمل كوكيز الشوكولاتة اللذيذة


مقادير الكوكيز


2 كوب (280 جرام) من الدقيق متعدد الاستخدامات. 1 كوب (200 جرام) من رقائق الشوكولاتة الداكنة. 1/2 كوب (100 جرام) من السكر الأبيض. 1/2 كوب (100 جرام) من السكر البني. 1/2 كوب (113 جرام) من الزبدة غير المملحة، في درجة حرارة الغرفة. 2 بيضة كبيرة. 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا. 1/2 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا. 1/4 ملعقة صغيرة من الملح. 


طريقة تحضير الكوكيز


سخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية (360 درجة فهرنهايت)، في وعاء كبير، اخفقي السكر الأبيض والسكر البني والزبدة حتى يصبح المزيج خفيفًا وكريميًا، أضيفي البيض والفانيليا واخفقي حتى تمتزج المكونات جيدًا، في وعاء آخر، اخفقي الدقيق والبيكنج صودا والملح، أضيفي المكونات الجافة إلى المكونات السائلة تدريجيًا، مع الخفق حتى تمتزج المكونات فقط. أضيفي رقائق الشوكولاتة واخلطيها برفق، ضعي العجينة على صينية خبز مبطنة بورق زبدة، اخبزي الكوكيز لمدة 10-12 دقيقة، أو حتى يصبح لونها ذهبيًا، دعي الكوكيز يبردوا تمامًا على صينية الخبز قبل نقلهم إلى صينية أخرى للتقديم. 


نصائح عند عمل الكوكيز


للحصول على كوكيز مقرمشة من الخارج وطريّة من الداخل، اخبزيها لمدة أقل من الوقت المحدد، يمكنك إضافة أي نوع من رقائق الشوكولاتة التي تفضلينها إلى الكوكيز، يمكنك أيضًا إضافة المكسرات أو الفواكه المجففة إلى الكوكيز، يمكنك تخزين الكوكيز في علبة محكمة الإغلاق لمدة تصل إلى أسبوعين.