استعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي في جميع المحافظات المصرية



استعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي. 


يمكنك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي التابعة للصندوق العقاري باستخدام الرقم القومي. يهتم العديد من الأشخاص بحجز شقق الإسكان الاجتماعي التابعة لوزارة الإسكان، وبإمكان المتقدمين الاستعلام عن حالة الطلب المقدم ومعرفة نتيجة القبول والحصول على الوحدة السكنية المطلوبة. يتم ذلك بشكل إلكتروني وسنشرح في هذا المقال كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان بالتفصيل.


خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي. 


يجب على المتقدم الدخول إلى موقع صندوق التمويل العقاري الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي. ثم يجب النقر على "الاستعلام عن حالة الطلب الإسكان الاجتماعي" من قائمة الاختيارات. بعد ذلك، يحتاج المتقدم إلى إدخال رقم الهوية الخاص به لحجز شقق الإسكان. بعد تسجيل رقم الطلب وجميع البيانات المطلوبة في الصفحة المخصصة للبيانات، سيظهر حالة الطلب وما إذا تم قبوله لشقق الإسكان أم لا. سيتم أيضًا توضيح ما إذا كانت الوحدات السكنية تحت التشييد أم قيد التسليم.


هناك شروط يجب توفرها في المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأن يكون عمره بين 21 و50 عامًا.
  •  التقديم يجب أن يكون في محافظة إقامة المتقدم.
  •  كما يجب أن لا يتجاوز دخل الفرد الأعزب 6 آلاف جنيه لفئة الدخل المنخفض، ولا يتجاوز 13 ألف جنيه لفئة الدخل المتوسط. 
  • بالنسبة للأسر، يجب أن لا يتجاوز دخل الأسرة 8 آلاف جنيه لفئة الدخل المنخفض، ولا يتجاوز 18 ألف جنيه لفئة الدخل المتوسط.


أما بالنسبة لشقق الإسكان الحر.

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وعمره أكثر من 21 عامًا. في حالة حجز الشقة باسم شخص قاصر، يجب وجود وصية قانونية بخصوص ذلك.

تتراوح أسعار شقق الإسكان الحر بين 430 ألف جنيه و 610 ألف جنيه، وتتفاوت حسب الموقع والمحافظة.

يمكن للمتقدم استعلام شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الرابط الموجود على موقع صندوق التمويل العقاري. بعد الدخول إلى الموقع، يجب كتابة الرقم القومي وكلمة السر لمعرفة نتيجة حصوله على شقق الإسكان الاجتماعي.

يمكن أيضًا استعلام شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق إرسال رسالة نصية من الهاتف المحمول إلى أحد الأرقام التالية: 1188، أو 5777، أو 5999. يجب كتابة الرقم القومي في الرسالة.


بالنسبة للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق الهاتف، يمكن الاتصال بالخط الساخن 090011117 وتقديم جميع البيانات المطلوبة أثناء المكالمة.

وفي النهاية. 

هذا بإختصار يشرح كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بواسطة الرقم القومي وتوضيح الشروط المطلوبة وأسعار الشقق.