رابط الاستعلام عن استحقاق الترقية..... أعرف هتترقى وهتصرف حافز الترقية ولا لأ

أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بيانًا رسميًا عاجلاً يوم الأربعاء، يعلن فيه عن إطلاق موقع إلكتروني يسمح لموظفي الحكومة بالاستعلام عن أحقية استحقاق الترقية. ويهدف إطلاق هذا الموقع إلى تسهيل وتيسير إجراءات الترقية للموظفين في الجهاز الإداري.

يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود التحول الرقمي التي تشهدها الحكومة المصرية، حيث يهدف الموقع الجديد إلى تسهيل عملية الاستعلام عن أحقية الترقية للموظفين وتقديم المعلومات اللازمة بشكل سريع وموثوق.

رابط الاستعلام عن الترقيات

ووفقًا للبيان الصادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يمكن للموظفين الاستعلام عن مدى استحقاقهم للترقية عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني https://promotion.caoa.gov.eg/LevelCal.aspx. ويمكن للموظفين استعراض الضوابط العامة المرتبطة بعملية الترقية والتي يجب أخذها في الاعتبار عند التسكين والاستحقاق للحوافز التي تُمنح لهم.

موعد صرف الحوافز

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم صرف هذه الحوافز على رواتب الموظفين في شهر أغسطس، وذلك وفقًا للجدول الزمني الذي تم الإعلان عنه من قِبَل وزارة المالية. وتهدف هذه الحوافز إلى تشجيع الموظفين وتحفيزهم على تحقيق تطلعاتهم المهنية والترقي في وظائفهم.

ويأتي إطلاق هذا الموقع كخطوة هامة في إصلاح وتحسين نظام التسكين والترقية في الحكومة المصرية، حيث يوفر للموظفين وسيلة سهلة وسريعة للاطلاع على حقوقهم ومعرفة ما إذا كانوا مستحقين للترقية أم لا. كما يسهم في تحقيق الشفافية والعدالة في إجراءات الترقية وتشجيع الأداء المتميز للموظفين.

ويأتي إطلاق هذا الموقع في إطار الجهود المستمرة للحكومة المصرية في تطوير العمل الحكومي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. وتعد الإصلاحات الإدارية والتنظيمية التي تتبناها الحكومة جزءًا من رؤية مصر 2030 لتحقيق تنمية مستدامة ورفاهية للشعب المصري.

تبسيط الاجراءات الادارية

يشهد القطاع العام في مصر تحولاً رقميًا واسعًا في السنوات الأخيرة، حيث تهدف الحكومة إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وتحسين الأداء والخدمات. وتعتبر استخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات الحكومية وتحسين التواصل بين الموظفين والمواطنين جزءًا أساسيًا من هذا التحول الرقمي.

بذلت الحكومة العديد من الجهود في السنوات الأخيرة لتسهيل تدفق المعلومات بين الجهات الحكومية والموظفين والمواطنين، وتطبيق الإجراءات الإلكترونية، مما يساهم في تحسين كفاءة العمل وتوفير الوقت والجهد والتكاليف.

تحسين اوضاع الموظفين

وفي شهر يوليو الماضي، أصدر رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مجموعة من القرارات الهامة التي تهدف إلى تحسين أوضاع الموظفين في القطاع العام وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل. ومن بين هذه القرارات كان قرار ترقية الموظفين الذي يأتي في صالحهم ويرفع من فرص الترقي للمستويات الأعلى.

ترقية الموظفين 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم ترقية الموظفين الذين يستوفون الشروط اللازمة للترقية في مستوياتهم الوظيفية الحالية إلى المستويات الأعلى. ومن المقرر إصدار القواعد التنفيذية لهذا القرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية لاحقًا.

وينص مشروع قرار الترقية على أن الموظفين الذين يستوفون المدد البينية اللازمة للترقية في مستوياتهم الوظيفية سيتم ترقيتهم اعتبارًا من مطلع يوليو وحتى نهاية يونيو 2023. كما يتم الاحتفاظ بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، شريطة ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المصرية المستمرة لتحسين أحوال الموظفين الحكوميين وتحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق أهدافهم المهنية والترقي في مساراتهم الوظيفية. وتعكس هذه الإجراءات التزام الدولة بتطوير قطاع الخدمة الحكومية وتحسين جودة العمل الحكومي في مصر.