بشرتك هتنور من أول استخدام.. وصفات طبيعية هتخلصك من اسمرار المنطقة حول الفم




بشرتك هتنور من أول استخدام.. وصفات طبيعية هتخلصك من اسمرار المنطقة حول الفم. 


مشكلة اسمرار منطقة حول الفم هي واحدة من المشكلات التي يشعر الكثير من السيدات بالاستياء منها. هناك عدة أسباب محتملة لهذه المشكلة، بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون استخدام واقي الشمس بشكل صحيح، وجفاف البشرة الشديد وعدم ترطيبها بشكل جيد، واستخدام كريمات التقشير أو الوصفات الطبيعية لسنفرة البشرة بشكل زائد، وبعض طرق إزالة الشعر المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب المنطقة وتسبب اسمرارها. قد تكون هناك أسباب صحية أخرى لهذه المشكلة أيضًا.

إذا كنت تعاني من اسمرار حول الفم، فلا تقلقي، فهناك العديد من الطرق الفعالة والناجحة لتفتيح هذه المنطقة وإزالة التصبغات الغير مرغوب فيها. سنستعرض هنا بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على توحيد لون البشرة وتحسين مظهرها. كما سنشير إلى بعض النصائح والإجراءات الوقائية التي يمكنك اتباعها لمنع حدوث اسمرار مرة أخرى.

إليك بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لتفتيح منطقة حول الفم:


  1.  خلطة الزبادي والعسل وزيت اللوز: قم بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت اللوز. ضع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها واتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله جيداً بالماء.
  2.  خلطة النشا واللبن والكركم: قم بمزج ملعقة واحدة من النشا مع ملعقة من اللبن وملعقة صغيرة من الكركم. ضع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها حتى يجف ثم اغسله بالماء الدافئ.
  3.  خلطة العسل والليمون والشوفان: قم بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من دقيق الشوفان وبضع قطرات من عصير الليمون. ضع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
  4.  استخدام جل الألوفيرا: قومي بوضع جل الألوفيرا النقي على المنطقة المراد تفتيحها قبل النوم واتركيه حتى الصباح الباكر قبل غسله بالماء.
  5.  خلطة الجلسرين وماء الورد: قومي بمزج ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وضعي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها قبل النوم واتركيه حتى الصباح الباكر قبل غسله بالماء البارد.

عليك بالاستمرار على استخدام هذه الوصفات. 

مع الاستمرار على استخدام أي من هذه الوصفات، ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في لون منطقة حول الفم. كما يجب أن تتبعي بعض النصائح الوقائية لمنع حدوث اسمرار مرة أخرى، مثل تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بشكل صحيح، وترطيب البشرة بانتظام، وتجنب استخدام منتجات التقشير بشكل مفرط. 

نحن نأمل أن تجدي الحل المناسب لك وتتمتعي ببشرة متوحدة اللون وصحية حول الفم.