طريقة عمل كيك الزبادي


طريقة عمل كيك الزبادي


كيكة الزبادي هي من الكيكات السهلة والسريعة التي يمكن تحضيرها في المنزل. وهي تتميز بطعمها الرائع وهشاشتها. 


المقادير:


كوبان دقيق، كوب ونصف سكر، كوب زيت، كوب زبادي أربع بيضات، ملعقة كبيرة فانيليا سائلة، ملعقة كبيرة بيكنج بودر رشة ملح زبدة لدهن القالب سمسم للتزيين 


طريقة تحضير كيك الزبادي


سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، ادهني قالب كيك مقاس 26 سم بالزبدة ورشيه بالسمسم، في وعاء كبير، اخفقي البيض والفانيليا حتى يصبح المزيج فاتح اللون، أضيفي السكر واخلطي حتى يذوب، أضيفي الزيت والزبدادي واخلطي حتى تمتزج المكونات، في وعاء آخر، اخلطي الدقيق والبيكنج بودر والملح، أضيفي الدقيق إلى خليط السائل مع التقليب حتى تمتزج المكونات، صبي الخليط في القالب المجهز وادخليه الفرن لمدة 25-30 دقيقة أو حتى ينضج الكيك، اتركي الكيك يبرد تمامًا قبل تقطيعه وتقديمه. 


نصائح عند عمل كيك الزبادي


يمكنك تزيين الكيك بالسكر البودرة أو الشوكولاتة أو الفواكه المجففة حسب الرغبة، يمكنك أيضًا إضافة نكهة أخرى للكيك مثل الفانيليا أو الشوكولاتة أو القرفة، إذا كنت ترغبين في الحصول على كعكة أكثر ارتفاعًا، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، إذا كنت ترغبين في الحصول على كعكة أكثر رطوبة، يمكنك إضافة كوب من الحليب أو عصير البرتقال إلى الخليط. 


ملاحظات


من المهم أن تسخني الفرن قبل تحضير الكيك حتى ينضج في الوقت المحدد. لا تفتح الفرن أثناء خبز الكيك حتى لا ينخفض. اتركي الكيك يبرد تمامًا قبل تقطيعه وتقديمه.