الجبن البيضاء....طريقة عمل الجبن البيضاء في البيت ووداع لجبنة المحلات الغير مضمونة اصنعيها ب ايدك
 الجبن البيضاء لها العديد من الفوائد التي لا غني عنها في حياة الكبار والصغار، عند صنع الجبن البيضاء في المنزل هناك بعض النصائح.

طريقة عمل الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء هي أحد أنواع الجبن الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان. يمكن تحضير الجبنة البيضاء في المنزل بخطوات بسيطة ومكونات غير مكلفة.

المكونات:

  • 1 لتر حليب غير مبستر،
  •  ملح،
  •  ربع كوب خل
  • ، زيت ذرة.

طريقة تحضير الجبنة البيضاء 

سخني الحليب في قدر على النار حتى يصبح دافئًا، أضيفي الخل إلى الحليب وقلبي جيدًا، اتركي الحليب على النار حتى يتخثر ويتكون منه قطع من الجبن، صفي الجبن من خلال مصفاة كبيرة مبطنة بشاش، اتركي الجبن في المصفاة حتى تتخلص من كل السوائل، أضيفي الملح والزيت إلى الجبن وقلبي جيدًا، يمكنك إضافة أي نكهات أخرى إلى الجبن حسب الرغبة، مثل النعناع أو البقدونس أو الثوم، ضعي الجبن في علبة محكمة الإغلاق واحتفظي بها في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع. 

نصائح عند صنع الجبنة البيضاء 

استخدمي حليبًا غير مبستر للحصول على أفضل النتائج، تأكدي من أن الحليب دافئًا عند إضافة الخل، لأن الخل سيساعد على تخثر الحليب، اتركي الجبن على النار حتى يتخثر جيدًا، حتى تتأكدي من أنه لا يزال هناك أي سوائل فيه، صفي الجبن جيدًا حتى تتخلص من كل السوائل، لأن هذه السوائل ستجعل الجبن طريًا للغاية، أضيفي الملح والزيت إلى الجبن حسب الرغبة، يمكنك إضافة أي نكهات أخرى إلى الجبن حسب الرغبة، احتفظي بالجبن في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع. 

فوائد الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء من الأطعمة الصحية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، منها:

مصدر جيد للبروتين والكالسيوم تساعد على بناء وإصلاح الأنسجة تقوية العظام والأسنان تحسين الوظائف الإدراكية الحماية من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري والسرطان تعزيز الجهاز المناعي 

طريقة تناول الجبنة البيضاء

يمكن تناول الجبنة البيضاء بطرق مختلفة، مثل:

تناولها مع الخبز أو البسكويت استخدامها في السلطات إضافتها إلى الحساء أو الشوربات تناولها مع الفاكهة استخدامها في صنع الحلويات 

نصائح لتناول الجبنة البيضاء

تناول الجبنة البيضاء باعتدال، لأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى زيادة الوزن. اختيار الجبنة البيضاء التي لا تحتوي على مواد حافظة أو إضافات صناعية. تخزين الجبنة البيضاء في الثلاجة في علبة محكمة الإغلاق. تناول الجبنة البيضاء قبل انتهاء تاريخ الصلاحية.