صوص الشيكولاتة

صوص الشوكولاتة


صوص الشوكولاتة هو صوص حلو شائع يستخدم في تزيين الكيك والكعك والحلويات الأخرى، ويمكن تحضيره بالعديد من الطرق المختلفة، ولكن الوصفة الأساسية تتكون من الحليب والسكر ومسحوق الكاكاو والزبدة والفانيليا.


مقادير تحضير صوص الشيكولاتة


1 كوب (240 مل)، حليب، نصف كوب (100 جم) سكر، ربع كوب (30 جم) مسحوق الكاكاو، ملعقة كبيرة (15 جم) زبدة غير مملحة، نصف ملعقة صغيرة (3 جم) خلاصة الفانيليا 


طريقة تحضير صوص الشيكولاتة


في قدر متوسط ​​الحجم، ضعي الحليب والسكر ومسحوق الكاكاو والزبدة والفانيليا، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي باستمرار حتى يغلي المزيج، خففي الحرارة واتركي المزيج على نار خفيفة لمدة 5 دقائق، مع التحريك من حين لآخر. اتركي الصوص يبرد قليلاً قبل استخدامه. 


أسرار صوص الشيكولاتة المثالى


استخدمي شوكولاتة ذات جودة عالية، تأكدي من ذوبان الشوكولاتة تمامًا قبل إضافة أي مكونات أخرى، لا ترفع الحرارة عن النار حتى يغلي المزيج، لأن هذا قد يؤدي إلى تكوين حبيبات في الصوص، اترك الصوص يبرد قليلاً قبل استخدامه، لأن الصوص الساخن قد يكون أكثر سيولة من الصوص البارد. 


أفكار لصوص الشوكولاتة


يمكنك إضافة نكهات أخرى إلى صوص الشوكولاتة، مثل الفانيليا أو النعناع أو القرفة أو اللوز، يمكنك استخدام صوص الشوكولاتة لتغطية الكيك والكعك والحلويات الأخرى، يمكنك أيضًا استخدام صوص الشوكولاتة كصلصة للآيس كريم أو البان كيك أو الفطائر. يمكنك أيضًا استخدام صوص الشوكولاتة في صنع المشروبات الساخنة مثل الشوكولاتة الساخنة أو الشوكولاتة الساخنة مع الحليب.