الحل النهائي لشد ترهلات الذراعين والجسم


الحل النهائي لشد ترهلات الذراعين والجسم

إزعاج النساء الكثير من الترهلات في الذراعين التي تظهر بسبب عوامل مثل فقدان الوزن الزائد، التقدم في العمر، ونقص التمارين الرياضية. ولكن لا داعي للقلق، فهناك تمارين فعالة يمكن أن تساعد في شد عضلات الذراعين وتحسين مظهرها. في هذا المقال، سنقدم لك مجموعة من التمارين التي تستهدف هذه المنطقة وتساعد في التخلص من الترهلات، دون الحاجة إلى أجهزة خاصة أو صالة رياضية، حيث يمكنك تنفيذها في المنزل بسهولة مع الإرادة والانضباط والالتزام بالبرنامج التالي.


تدريبات تنشيط عضلات الذراعين والتخلص من الترهلات


تمرين الضغط: يُعَتَبَر هذا التمرين شاملاً للجسم، حيث يعمل على شد عضلات الصدر والأكتاف والذراعين. يمكنك القيام به عن طريق الاستلقاء على بطنك على سطح مستوٍ، ثم رفع جسمك بواسطة يديك المفتوحتين على مستوى الكتفين وأصابع قدميك. حافظ على ظهرك مستقيمًا ولا تثنِ ركبتيك. ثم انزل جسمك ببطء حتى يلامس صدرك الأرض، ثم ارتفع مرة أخرى. كرر هذه الحركة 10-15 مرة وحاول زيادة عدد المجموعات مع تقدمك.


تمرين رفع الأثقال: يستهدف هذا التمرين عضلات الذراعين، ولا سيما عضلات الساعدين والثلاثية. يمكنك استخدام أثقال خفيفة أو استبدالها بعبوات ماء أو كتب. اجلس على كرسي بظهر مستقيم وامسك زوجًا من الأثقال في يديك. ابدأ بإمالة ذراعيك إلى الأمام بزاوية 90 درجة، ثم اثنيهما إلى الخلف حتى يصبحان مستقيمين. احتفظ بهذه الوضعية لثانية واحدة، ثم عُد إلى وضعية البداية وكرر الحركة 10-15 مرة. حاول زيادة وزن الأثقال تدريجياً مع تحسن نسبتك البدنية.


تمرين رفع الذراع: يساعد هذا التمرين في شد عضلات الذراعين والظهر والصدر. للقيام به، قف بظهر مستقيم وارفع ذراعيك إلى الأعلى بحيث تكون متوازية مع الأرض. افتح ذراعيك إلى الجانبين بزاوية 90 درجة، ثم اقتربهما من بعضهما البعض فوق رأسك. احتفظ بهذه الوضعية لثانية واحدة ثم عد لوضعية البداية. كرر هذه الحركة 10-15 مرة وحاول زيادة سرعة التنفيذ عندما تشعرين بأن قوة عضلات الذراعين تزيد.

بشكل عام. 

هذه بعض التمارين التي يمكنك تجربتها لشد ترهلات الذراعين وتحسين شكلها. تذكري أن تمارسي هذه التمارين بانتظام وبشكل صحيح، وتتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا. قبل البدء في التمارين.