طريقة عمل كب كيك


 طريقة عمل الكب كيك


الكب كيك هي حلوى لذيذة وسهلة التحضير، وهي من أكثر أنواع الحلويات التي يحبها الأطفال والكبار، يمكن تحضير الكب كيك بالعديد من النكهات المختلفة، مثل الفانيليا، الشوكولاتة، البرتقال، الخوخ، والكراميل.


مكونات الكب كيك


 نصف كوب من السكر كوب ونصف من الدقيق ربع كوب من الزبدة غير المملحة، في درجة حرارة الغرفة، بيضتان كبيرتان، ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، ربع ملعقة صغيرة من الملح، نصف كوب من الحليب. 


طريقة تحضير كب كيك


سخني الفرن إلى 180 درجة مئوية، دهني قوالب الكب كيك بالزبدة أو رشيها بالدقيق، في وعاء كبير، اخفقي الزبدة والسكر حتى يصبح المزيج خفيفًا وكريميًا، أضيفي البيض والفانيليا وقلبي حتى تمتزج المكونات جيدًا، في وعاء آخر، اخلطي الدقيق والبيكنج بودر والملح، أضيفي خليط الدقيق إلى خليط الزبدة والسكر بالتدريج، مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج المكونات جيدًا، أضيفي الحليب وقلبي حتى تصبح العجينة خفيفة ومتجانسة، اسكبي العجينة في قوالب الكب كيك المُعدة، اخبزي الكب كيك في الفرن لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى ينضج. اتركي الكب كيك يبرد تمامًا قبل تزيينه. 


تزيين الكب كيك

يمكنك تزيين الكب كيك بالكريمة، أو الشوكولاتة، أو الفاكهة.

نصائح عند عمل كب كيك


للحصول على كب كيك ناجح، تأكدي من أن جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة، لا تبالغي في خفق العجينة، فقد يؤدي ذلك إلى انتفاخ الكب كيك ثم هبوطه بعد الخبز، لا تفتح الفرن أثناء خبز الكب كيك، فقد يتسبب ذلك في هبوطه، اتركي الكب كيك يبرد تمامًا قبل تزيينه، فقد يتسبب تزيينه وهو ساخن في أن يذوب الزينة.