منصة ريف لدعم الأسر المنتجة

الدعم الريفي لدعم الأسر المنتجة

يقدم برنامج الدعم الريفي الحكومي في المملكة العربية السعودية فرصًا للعاملين في القطاع الزراعي ويهدف إلى تنمية المجال الزراعي وتحسين مستوى المزارعين والأسر المنتجة وربات البيوت. 

يسعى البرنامج أيضًا لتوفير فرص عمل للعاطلين وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأراضي الزراعية.

 يتيح برنامج الدعم الريفي هذا الدعم الحكومي المستدام للفئات المستفيدة، مثل مربي النحل والأسر المنتجة وصغار الفلاحين ومنتجي الألبان وربات البيوت والصيادين وعمال الفاكهة والزهور ومزارعي البذور.

كيفية الحصول على الدعم الريفي

يجب توفير بعض الشروط. 

يجب أن يكون المتقدم للدعم لديه عمر لا يقل عن 21 عامًا، وأن يكون من مواطني المملكة العربية السعودية، وأن يعمل في القطاع الزراعي دون العمل في أي قطاع آخر سواءً القطاع الخاص أو العام. يمثل الحد الأقصى للراتب المؤهل للحصول على الدعم 6 آلاف ريال سعودي، ويجب أن يكون لدى المتقدم حسابًا بنكيًا نشطًا. 

التسجيل في برنامج الدعم الريفي

 يجب اتباع الخطوات التالية: 

1. قم بالتسجيل على البوابة الرسمية لبرنامج الدعم الريفي.

 2. انقر على رابط إنشاء حساب جديد. 

3. قم بملء جميع الحقول المطلوبة. 

4. قم بتفعيل الكود المرسل لك. 

5. قم بملء معلومات حسابك المصرفي. 

6. انقر على خانة التسجيل. 

قيمة الدعم الريفي

قيمة الدعم الريفي التي يحصل عليها المستفيد خلال العام الواحد هي 54 ألف ريال سعودي، وتُصرف الدفعات في بداية كل شهر ميلادي حتى اليوم العاشر من نفس الشهر، ويتم وقف صرف الدعم في حالات مثل وفاة المستفيد أو التقاعس عن تحديث البيانات أو عدم تطابق شروط المستفيد مع شروط التسجيل. يجب تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الدعم بشكل منتظم وصحيح. باختصار، برنامج الدعم الريفي يعتبر فرصة هامة لتنمية القطاع الزراعي ورفع مستوى المزارعين والأسر المنتجة في المملكة العربية السعودية. يمكن الاستفادة من البرنامج من خلال التسجيل وتوفير الشروط المطلوبة للحصول على الدعم.