الوقوف على جانب القبر.... ماذا يعني قرار وقف تداول بيع السجائر في مصر

تعمل شركة فيليب موريس، المصنعة للسجائر، على نفي الأخبار التي تشير إلى وقف تداول بيع السجائر في مصر. وقد أكدت الشركة بأن هذه الأنباء عار تمامًا من الصحة وقامت بنفي كل الإشاعات المتداولة بهذا الشأن. ومن جانبها، أصدرت الشركة قرارًا بتوزيع السجائر فورًا للتجار والموزعين المتعاملين معها، وبالتالي لا يوجد نقص في حجم المتداول من السجائر.

أسعار السجائر لجديدة

تم الإعلان عن أسعار السجائر الجديدة في مصر لعام 2023 من قبل بعض شركات إنتاج السجائر في البلاد. تهدف هذه التفاصيل إلى تجنب أي عمليات نصب أو احتيال وحماية المستهلكين من عدم المعرفة الكاملة بالأسعار قبل الشراء. وأشارت التقارير إلى أن سعر السجائر من نوع ميريت بكافة أنواعها وصل إلى 59 جنيهًا مصريًا، بينما بلغ سعر علبة سجائر مارلبورو ريد 54 جنيهًا. كما سجل سعر علبة سجائر مارلبورو جولد 54 جنيهًا وعلبة سجائر مارلبورو كرافت 45 جنيهًا. بلغ سعر سجائر أل أند أم أحمر 39 جنيهًا وسعر سجائر أل أند أم أزرق 39 جنيهًا أيضًا بعد الزيادة الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، يتفاوت سعر سجائر أل أند أم سيلفر ما بين حوالي 39 جنيهًا.

تقارير أخرى أشارت إلى أن سجائر بلمونت يتم بيعها بسعر 23 جنيهًا للعبوة الواحدة، في حين سعر سجائر كليوباترا بوكس وصل إلى 23 جنيهًا أيضًا لأنها تحتوي على حوالي 20 سيجارة، بينما سعر سجائر كليوباترا سوبر بلغ 24 جنيهًا للعبوة الواحدة.

في النهاية، فإن قرار وقف تداول بيع السجائر في مصر لم يتم إصداره وتبقى الأسعار المعلنة هي الأسعار الرسمية المتاحة في الأسواق المحلية حاليًا. وتهدف هذه البيانات إلى توفير المعلومات المحدّثة للمستهلكين وضمان حقهم في المعرفة الكاملة بجميع الأسعار قبل الشراء.