طريقة عمل كوسة بالبشاميل

الكوسة من الخضروات التي قد لا تكون محببة للبعض وخاصة الأطفال، ولكن إدخال بعض المكونات عليها مثل اللحم المفروم والبشاميل يعطيها مذاقا رائعا، وكذلك يمكن أن تطعم الكوسة بحشو الجبن والدجاج.


مكونات الكوسة بالبشاميل واللحم المفروم


3 ثمرات بصل مقطعة قطع صغيرة، 1 ثمرة فلفل رومي مقطعة، 2 ملعقة كبيرة زيت، 1 ملعقة صغيرة زنجبيل، 1 ملعقة صغيرة قرفة، 1 ملعقة صغيرة زعتر، 1 ملعقة صغيرة خلطة توابل، 1 ملعقة صغيرة ملح، 1 ملعقة كبيرة صلصة طماطم، 1 كيلو كوسة متوسطة الحجم، 1 باكو بشاميل بودرة جاهز، 1 لتر حليب، 1/2 كوب جبن مبشور (اختياري) 


طريقة تحضير الكوسة بالبشاميل


في قدر على النار، ضعي البصل والزيت، واتركيه حتى يذبل البصل، أضيفي اللحم المفروم والفلفل الأخضر، واتركيه حتى يتغير لون اللحم، أضيفي التوابل وصلصة الطماطم، واقلبيه جيدًا، اتركي اللحم على النار حتى ينضج بشكل نهائي، في وعاء آخر، ضعي البشاميل البودرة والحليب، واتركيه على النار حتى يغلي، خففي النار، واتركيه على النار لمدة 5 دقائق حتى يثخن البشاميل، قطعي الكوسة إلى حلقات متوسطة السمك. في طاجن فرن، ضعي القليل من البشاميل، ثم رصي نصف كمية الكوسة، أضيفي طبقة من اللحم، ثم رشي الجبن المبشور (اختياري). ضعي الطبقة الثانية من الكوسة، ثم رشيها بالبشاميل، أدخلي طاجن الكوسة الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة حتى ينضج البشاميل، قدمي طاجن الكوسة بالبشاميل ساخنًا. 


نصائح عند عمل الكوسة بالبشاميل 


يمكنك إضافة أي نوع من التوابل التي تفضلينها إلى اللحم، يمكنك إضافة أي نوع من الجبن الذي تفضلينه إلى طاجن الكوسة، يمكنك تقديم طاجن الكوسة بالبشاميل مع الأرز الأبيض أو الخبز.