التموين يوضح حقيقة الغاء الرز.. هل سينفذ القرار؟"


التموين يوضح حقيقة الغاء الرز.. هل سينفذ القرار؟


نأخذ هذه الفرصة للتأكيد على صحة واستمرار صرف الأرز على بطاقة التموين، على الرغم من انتشار الشائعات المضللة في الساعات الماضية. نحن نود أن نهدئ القلق الذي يعبر عنه العديد من المستفيدين من نظام التموين، ونؤكد لكم أن صرف الأرز على بطاقة التموين ما زال مستمرًا كالمعتاد. ننصح الجميع بعدم التصديق بسرعة على الشائعات والتحقق من مصادرها قبل نشرها.

عدم صحة هذه الإشاعة. 

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف الأرز على بطاقة التموين لم يتم إلغاؤه وأن الأنباء التي تتحدث عن ذلك غير صحيحة. يتم صرف الأرز كجزء من المدخل الغذائي الشهري لكل من يحمل بطاقة التموين، بسعر 12.60 جنيه للكيلو الواحد.


فيما يتعلق بمستقبل صرف الأرز على بطاقة التموين في عام 2023. 

تم الإعلان أن الحصة التموينية المتاحة لكل فرد محدودة إلى 50 جنيه فقط. يمكن استخدام هذا المبلغ لشراء مجموعة من المنتجات الأساسية مثل زجاجة زيت وكيلو سكر وكيس مكرونة، أو زجاجة زيت وكيلو أرز وكيس مكرونة، إذا كانت تلك المنتجات متوفرة في المتاجر التموينية. يتمتع الأفراد المسجلون على البطاقة بفرصة الحصول على سلع أخرى مجانية ضمن النظام الحالي لفارق نقاط الخبز، وسعر الكيلو الواحد من تلك السلع المجانية يبدأ من 20 جنيهًا.


أما بالنسبة لموعد صرف التموين لشهر سبتمبر 2023. 

ستبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السلع التموينية للمواطنين ابتداءً من الجمعة المقبلة. ووفقًا لتصريحات وزير التموين، سيتم صرف مبلغ 50 جنيهًا لكل فرد.


قائمة المنتجات التموينية التي يمكن شراؤها. 

تشمل زجاجات الزيت، حيث يحق لكل فرد الحصول على أربع زجاجات زيت بسعة 800 ملليتر، وذلك بحد أقصى لأربع زجاجات للبطاقة الواحدة. سيتم أيضًا صرف كيلوغرامات السكر وفقًا لاحتياجات الفرد، حيث يُسمح لكل فرد بالحصول على ما يصل إلى ستة كيلوغرامات من السكر باستخدام بطاقة التموين.

وفي النهاية. 

نحن نشجع الجميع على الاعتماد على المعلومات الصحيحة والتحقق من مصادرها الموثوقة قبل تداول الأخبار والشائعات. يجب أن نتعاون جميعًا لتعزيز الوعي العام بالحقائق ومكافحة انتشار الشائعات غير المؤكدة.