دونات في الفرن


 دونات بالفرن


دونات بالفرن هي دونات مصنوعة في الفرن بدلاً من المقلاة، تُخبز في صينية خبز، مما يجعلها أسهل في صنعها وأقل دهونًا من الدونات المقلية.


المقادير:


 كوب وربع (310 مل) ماء دافئ (100-110 درجة فهرنهايت) 2 ملعقة كبيرة (28 جم) خميرة فورية نصف كوب (100 جم) سكر 2 بيضة كبيرة 1 ملعقة صغيرة خلاصة فانيليا سائلة كوبان وربع (280 جم) دقيق لجميع الأغراض، منخول نصف ملعقة صغيرة ملح ربع كوب (57 جم) زبدة غير مملحة، سائلة سكر بودرة للتزيين 


طريقة تحضير الدونات في الفرن


في وعاء كبير، اخلطي الماء والخميرة والسكر، اتركي الخليط لمدة 5 دقائق، حتى تنشط الخميرة، أضيفي البيض والفانيليا إلى الخليط، اخفقي حتى تمتزج المكونات جيدًا، أضيفي الدقيق والملح إلى الخليط، اخفقي حتى تتكون عجينة ناعمة، أضيفي الزبدة إلى العجينة، اعجني لمدة 5 دقائق، حتى تصبح العجينة ناعمة وقابلة للتشكيل. ضعي العجينة في وعاء مدهون بالزيت. غطيها واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة، حتى يتضاعف حجمها، سخني الفرن إلى درجة حرارة 190 درجة مئوية، افردي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق، قطعي العجينة إلى دوائر بقطر 5 سم، ضعي الدوائر في صينية خبز مفروشة بورق زبدة، اخبزي الدونات لمدة 10-12 دقيقة، حتى تصبح ذهبية اللون، اتركي الدونات تبرد تمامًا قبل تزيينها بالسكر البودرة. 


نصائح عند عمل الدونات


للحصول على دونات مقرمشة من الخارج وطريّة من الداخل، اخبزي الدونات لمدة أقل من الوقت الموصى به. يمكنك إضافة أي نكهات إلى عجينة الدونات، مثل القرفة أو الشوكولاتة أو الفانيليا. يمكنك تزيين الدونات بالسكر البودرة، أو الشوكولاتة، أو الكريمة، أو أي زينة أخرى تفضلينها. 


الفوائد الصحية لدونات بالفرن


تحتوي دونات بالفرن على نسبة أقل من الدهون من الدونات المقلية. تحتوي دونات بالفرن على نسبة أعلى من الألياف من الدونات المقلية، تحتوي دونات بالفرن على نسبة أقل من السكر من الدونات المقلية. 


نصائح لتناول دونات بالفرن بشكل صحي


تناول دونات بالفرن باعتدال. اختر دونات بالفرن التي تحتوي على مكونات صحية. تزيين دونات بالفرن بالسكر البودرة أو الفواكه بدلاً من الشراب أو الكريمة.