كيكة ريد فيلفت

طريقة عمل كيكة ريد فيلفت


مقادير كيكة ريد فيلفت


كوبان ونصف من الطحين المنخول، ملعقة صغيرة من كلٍ من ( الكاكاو المنخول بالطحين، بيكربونات الصوديوم، الملح.)كوب وربع من السكر، نصف كوب من الزيت النباتي، كوب من اللبن الزبادي، ثلث كوب من الحليب الكامل الدسم، نصف كوب من الزبدة المذابة بيضتان كبيرتان أو ثلاث بيضات من الحجم الصغير، ملعقتان صغيرتان من الفانيلا السائلة، ملعقة كبيرة من الخل، ملعقتان كبيرتان من لون الطعام الأحمر(زجاجة صغيرة). 


مكونات تشريب كيكة ريد فيلفت


ثلث كوب من الماء، ملعقة كبيرة من السكر، نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. 


مكونات الكريمة لتزيين كيكة ريد فيلفت


أربعمئة غرام من جبنة الكريم على درجة حرارة الغرفة، مئة غرام ونصف من الزبدة المطرّاة (كوب تقريبًا)، كوبان من السكر البودرة المنخول، ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. 

تحضير كيكة ريد فيلفت


في وعاء كبير، اخفقي الزبدة والسكر حتى يصبح المزيج كريميًا، أضيفي البيض واحدًا تلو الآخر، مع الخفق جيدًا بعد كل إضافة، أضيفي الفانيلا والخل واخلطي حتى تمتزج المكونات جيدًا، في وعاء منفصل، اخفقي الدقيق والكاكاو والبيكربونات والملح، أضيفي المكونات الجافة إلى المكونات السائلة بالتناوب مع الحليب واللبن الزبادي، مع الخفق حتى تتجانس المكونات، أضيفي لون الطعام الأحمر واخلطيه حتى يتحول لون المزيج إلى الأحمر، اسكبي الخليط في صينية خبز مبطنة بالزبدة والدقيق، اخبزي الكيك في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، أو حتى ينضج. اتركي الكيك يبرد تمامًا قبل التزيين. 


تحضير الكريمة:


في وعاء كبير، اخفقي جبنة الكريمة والزبدة حتى يصبح المزيج كريميًا، أضيفي السكر البودرة والفانيلا واخفقي حتى تمتزج المكونات جيدًا، ضعي الكريمة في الثلاجة حتى يحين وقت استخدامها. 


تجميع كيكة ريد فيلفت


قطعي الكيك إلى ثلاثة طبقات متساوية، ضعي طبقة من الكيك على طبق التقديم، وزعي طبقة من الكريمة فوق طبقة الكيك، كرري العملية مع طبقات الكيك والكريمة المتبقية، ضعي طبقة الكيك العلوية، غطّي الكيك بالكريمة المتبقية، زيني الكيك حسب الرغبة، ضعي الكيك في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل التقديم. 


نصائح عند عمل ريد فيلفت


لتحضير كيكة ريد فلفت ناجحة، تأكدي من استخدام مكونات طازجة، لا تبالغي في خفق الخليط، فقد يتسبب ذلك في تكون فقاعات في الكيك، يمكنك استخدام أي نوع من الحليب في هذه الوصفة، ولكن ينصح باستخدام الحليب الكامل الدسم للحصول على أفضل النتائج، يمكنك تزيين كيكة ريد فلفت بأي نوع من الكريمة أو الشوكولاتة أو الفواكه التي تفضلينها.